اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/01/13

اليابان تساعد الدول النامية في مكافحة الانحباس الحراري

خصصت 10 مليارات دولار لهذه الغاية
ذكرت صحيفة يابانية أن اليابان تعتزم تخصيص مبلغ 10 مليارات دولار أميركي في الأعوام الخمسة القادمة لمساعدة دول مثل الصين وإندونيسيا في مكافحة الانحباس الحراري.

وقد أكد المتحدث باسم الحكومة اليابانية كبير أمنائها نوبوتاكا ماتشيمورا للصحفيين أن طوكيو تخطط لإطلاق برنامج مساعدات، غير أنها لم تضع تفاصيل البرنامج حتى الآن.

وقالت صحيفة نيكي اليومية المتخصصة في الأعمال إن المساعدات ستركز على أساليب الحد من انبعاثات الغازات السامة وتخفيف آثار الكوارث التي يسببها الانحباس الحراري، وترويج استخدام مصادر طاقة بديلة، وأضافت أن المساعدات ستكون بشكل منح أو قروض بفائدة مخففة.

وحسب الصحيفة ستساعد اليابان في تطوير مصانع الطاقة الصينية القديمة التي تدار حاليا بالفحم، كما ستوظف الأموال لمساعدة الدول النامية في جمع بيانات الأرصاد الجوية كي تساعدهم في منع حدوث الكوارث الطبيعية.

كما قالت الصحيفة إنه من المتوقع أن توافق اليابان رسميا على تزويد إندونيسيا بالمساعدة في مارس/ آذار المقبل، كما ستساعد توفالو، وهي دولة منخفضة في المحيط الهادي وقد عانت فعليا من ارتفاع منسوب مياه البحار والعواصف العاتية المرتبط حدوثها بالتغيرات المناخية.

10 - 1 بيئة

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home