اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/01/14

الحكومة اليابانية تعتزم استخدام تقنية المعلومات من أجل تقليل أضرار الحيوانات البرية على المحاصيل الزراعية

تعتزم الحكومة اليابانية والإدارات المحلية استخدام تقنية المعلومات من أجل تحديد أماكن الحيوانات البرية التي تسبب أضرارا في المحاصيل الزراعية وتهاجم المواطنين المقيمين في المناطق النائية.

يذكر أن قيمة الخسائر الناجمة جراء أضرار الحيوانات والطيور البرية على المحاصيل الزراعية بلغت العام الماضي مائة وثمانين مليون دولار أمريكي.

وقررت وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات تخصيص نطاق من الترددات اللاسلكية لهذا الغرض كما ستقوم باختيار المعدات اللازمة للتدابير الجديدة بحلول هذا الصيف.

وسيتم وضع أطواق عنق مجهزة بدوائر متكاملة لاسلكية في القرود التي تتمتع بذكاء يصعب معه التعامل معها وكذلك الدببة التي تعتبر خطرة بشكل خاص.

وستقوم الدوائر المتكاملة ببث إنذارات وإعطاء رسائل إليكترونية تحذيرية للسكان في حال اقتراب الحيوانات من المنازل أو المزارع.

يذكر أن المحاولات السابقة لتطوير برامج تحذيرية لم يكتب لها النجاح بسبب تداخل الموجات الحادث بسبب غياب نطاق ترددات خاص.

13 - 1 منوعات

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home