اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/16

المعارضة اليابانية: علينا ألا نتابع بوش لأنه رئيس بلا شعبية

أكد زعيم المعارضة اليابانية أن بلاده يجدر بها ألا تعير أي انتباه إلى نداءات الرئيس جورج بوش للانضمام ثانية إلى "حرب على الإرهاب"؛ لأنه زعيم مكروه في وطنه وفاقد للشعبية.
وجاءت هذه التصريحات في وقت يستعد فيه رئيس وزراء اليابان ياسو فوكودا لقمته الأولى مع الرئيس الأمريكي في واشنطن اليوم الجمعة، حيث يتوقع المراقبون أن يمارس بوش ضغطًا على طوكيو لكي تستأنف مهمة تقديم الدعم اللوجيستي البحري لقوات الاحتلال الأجنبية في أفغانستان.
وفي مقابلة نُشرت اليوم مع صحيفة أساهي شيمبين، قال زعيم المعارضة اليابانية إيشيرو أوزاوا: "الرئيس بوش لا يتمتع بدعم الشعب الأمريكي، وهذا يعني أننا لا يجب علينا أن نعيره أي اهتمام".
وأضاف: "سياسة الرئيس بوش أصبحت بؤرة النقد العام في الولايات المتحدة، ولم يعد هناك أي قلق من عدم مواصلة اليابان للدور الذي كانت تساند به واشنطن في مهمتها بأفغانستان".
واستنكر أوزاوا النداءات التي وجهها لبلاده بعض الزعماء الغربيين الآخرين، خاصة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل، فيما يتعلق بمواصلة مساندة المهمة العسكرية للاحتلال في أفغانستا

16 - 11 يساسة خارجية
------------------------------------
بهذا التصريح لقد تجاوز أوزاوا الخط الأحمر, لنرى ماذا يكون رد فعل جورج بوش له.

Labels:

3 Comments:

At 5:51 AM, November 17, 2007, Anonymous Anonymous said...

أظن أن بوش لن يرد أو يفعل شيئا وذلك لأن ما قاله أوزاوا حقيقة يعرفها العالم كله

أخوكم محمود حلمي

 
At 3:57 AM, November 18, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

هل لزعيم المعارضة اليابانيةأوزاوا موقع في الانترنت يتكلم عن سيرته وافكاره

 
At 4:16 AM, November 18, 2007, Blogger saito said...

موقع أوزاوا باليابانية فقط

http://www.ozawa-ichiro.jp/

http://en.wikipedia.org/wiki/Ichir%C5%8D_Ozawa

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home