اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/27

سانكي اليابانية : تعاون بين كوريا الشمالية وسوريا في تطوير الأسلحة الكيماوية

対シリア 化学兵器も協力か 北、ミサイル搭載技術指導

: تحدثت صحيفة يابانية عن وجود تعاون بين كوريا الشمالية وسوريا في مجال تطوير الأسلحة الكيماوية، حيث زار خبراء كوريون سوريا في وقت سابق من الشهر الجاري.
وقالت صحيفة "سانكي اليمينية ": إن سوريا دعت الخبراء الكوريين إلى زيارتهم وذلك للاستفادة من خبراتهم في تطوير صواريخ سكود قصيرة المدى.
وبحسب الصحيفة فإن التعاون بين الجانبين يدور حول كيفية وضع رءوس كيماوية في صواريخ "سكود".
وتشير الصحيفة، نقلاً عن مصادر مطلعة على أوضاع الشرق الأوسط لم تكشف عن هويتها، إلى أن التجارب في هذا المجال أوقفت منذ يوليو الماضي بعد أن انفجر أحد الصواريخ في بناية عسكرية قرب مدينة حلب شمالي سوريا.
وتقول الصحيفة: إن الموقع الذي انفجر في هذه التجربة خاضع لمشروع مشترك بين إيران وسوريا لتطوير الصواريخ الباليستية قصيرة المدى وتحميلها بالرءوس الحربية الكيميائية.
ويعتقد الخبراء الغربيون أن سوريا لديها أسلحة كيماوية، غير أن دمشق لم يصدر عنها ما يؤكد هذا الأمر، بينما ترفض كوريا الشمالية التوقيع على المعاهدة الدولية التي تحظر انتشار الأسلحة الكيماوية

26 - 11 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home