اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/25

اليابان تخطط لنقل طير القطرس المهدّد بالانقراض من جزيرة مهددة بثوران بركان نشط

環境省、アホウドリを鳥島から移転
تخطط اليابان لحماية طائر القطرس قصير الذيل، وهو طير بحري مهدّد بالانقراض، وذلك من خلال نقل فراخه حديثة التفقيس خارج جزيرة يهددها ثوران بركان نشط.

يذكر أن طائر القطرس معترف به رسميا كثروة قومية طبيعية في اليابان، وتعتبر جزيرة توريشيما اليابانية أكبر مكان لتجمع وتكاثر الطائر في العالم.

وكانت أعداد طائر القطرس قد أخذت بالتعافي مؤخرا بعد أن كانت مهددة بالانقراض بسبب اصطيادها لجمع الريش. ولكنها تواجه الآن خطرا جديدا من بركان كان قد ثار آخر مرة قبل خمس سنوات، ولهذا السبب قرّرت وزارة البيئة اليابانية نقل جزء من المستعمرة إلى جزيرة موكوجيما التي تبعد ثلاثمائة وخمسين كيلومترا جنوبا.

وتنوي الوزارة نقل نحو عشرة فراخ بعد تفقيسها في منتصف شهر فبراير/ شباط القادم بالمروحية إلى جزيرة موكوجيما ورعايتها لمدة نحو ثلاثة أشهر حتى تغادر أعشاشها.



صور طير القطرس

http://www.suntory.co.jp/eco/birds/cp/photo.html

3 صور متحركة للطير اضغط على روابط زرقاء تضم حروف mpg تحت حروف يابانية 動画

http://www2.edu.ipa.go.jp/gz/k1dou/k1tyo/k1alb/IPA-dou600.htm

صورة جزيرة توريشيما http://www.suntory.co.jp/eco/birds/cp/img/p_leaflet01.jpg

24 - 11 منوعات

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home