اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/22

بورصة طوكيو تعلن قريبا عن مؤشر لأسعار الأسهم اليابانية التي توافق الشريعة الإسلامية لاجتذاب أموال النفط في الشرق الأوسط

من المقرر أن تعلن سوق طوكيو للأوراق المالية عن مؤشر لسعر الأسهم اليابانية التي توافق الشريعة الإسلامية للزيادة من استثمار دول الخليج الغنية بالنفط.

جدير بالذكر أن الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط تضاعف استثمار عائداتها لارتفاع أسعار النفط.

إلا أن المستثمرين الذين يتبعون الشريعة الإسلامية لا يريدون استثمار أموالهم في الشركات التي تتاجر في الخنزير أو الخمور أو الشركات التي تعرض دفع الفوائد وهي الأمور التي تحظرها الشريعة الإسلامية.

ومن المقرر أن تحسب سوق طوكيو للأوراق المالية إلى جانب شركة تثمين أمريكية كبيرة مؤشرا لأسعار الأسهم اليابانية باستثناء البنوك وشركات إنتاج الخمور. وسيتم الإعلان عن المؤشر الجديد بدءا من الثالث من ديسمبر/كانون الأول.

كمؤشر على اهتمام أموال النفط في الشرق الأوسط بالسوق اليابانية أرسلت إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وزراء وممثلين لشركات للاستثمار إلى اليابان أوائل الشهر الجاري.

22 - 11 اقثتصاد

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home