اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/25

مصادر صحافية: اليابان تختبر نشر صواريخ اعتراضية في طوكيو

قالت مصادر صحافية يابانية، اليوم الأحد، إن طوكيو ستختبر نشر صواريخ اعتراضية فائقة التكنولوجيا من طراز "بي ايه سي 3" الشهر المقبل في عشرة مواقع تقريبًا في العاصمة.
وأشارت صحيفة "يوميوري شيمبون" إلى أن المناورات التي ستجري الشهر المقبل ستحدد أفضل المواقع لإعادة نشر الصواريخ بها مع أجراء مراجعة لنوعية الاتصالات وما إذا كانت توجد أي عقبات مثل وجود ناطحات سحاب في المناطق.
وتعتزم اليابان، تبعًا لما أوردته وكالة رويترز، اختبار أول صاروخ اعتراضي ياباني مضاد للصواريخ ذاتية الدفع يطلق من على السفن قبالة هاواي في مناورة مشتركة مع الولايات المتحدة الشهر المقبل.
ونُشرت أول صواريخ اعتراضية يابانية من طراز "بي ايه سي 3" في مارس في قاعدة أروما الجوية في سيتاما شمالي طوكيو في إطار درع استحدث للرد على الاختبارات الصاروخية لكوريا الشمالية.
ولكن في ضوء مداها المحدود ستكون هناك حاجة لنقل الصواريخ الى مكان اقرب للمركز السياسي والمالي بطوكيو لتوفير افضل حماية اذا كان هناك اعتقاد باحتمال وقوع هجوم بالصواريخ ذاتية الدفع

25 - 11 سياسة داخلية.

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home