اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/23

الحكومة اليابانية تحدّد حجم الإعانات للبلديات التي ستستضيف قواعد أمريكية

حدّدت وزارة الدفاع اليابانية حجم الإعانات الحكومية التي ستمنحها في العام المالي الحالي للإدارات المحلية التي ستتحمل أعباء جديدة بسبب خطة إعادة توزيع القوات الأمريكية في اليابان.

وتخطط الوزارة لتخصيص أكثر من ستة وأربعين مليون دولار أمريكي من ميزانية العام المالي ألفين وسبعة إلى ثلاث وثلاثين بلدية تعتزم استضافة قوات ومنشآت قواعد عسكرية أمريكية بموجب خطة إعادة التوزيع.

وسوف تقوم قاعدة يوكوسوكا البحرية الأمريكية جنوب طوكيو باستضافة حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية. وسوف تستلم المدينة نحو خمسة ملايين وأربعمائة ألف دولار أمريكي وهي الإعانة الحكومية الأكبر.

أما مدينة ساغاميهارا جنوب طوكيو فسوف يتم منحها نحو مليون وأربعمائة ألف دولار لاستضافتها قيادة عمليات الجيش الأمريكي في كامب زاما. ولكن مدينة زاما المجاورة لن تستلم أي منحة لأنها تعارض خطة إعادة التوزيع.

ويقول الناقدون إن سياسة العصا والجزرة الحكومية قد تزعزع الثقة بين الحكومة المركزية والإدارات المحلية.

22 - 11 سياسة داخلية

----------------

هكذا تفرض الحكومة اليابانية سياسة التجويع على المدن التي لا تنوي استضافة قواعد أمريكية فيها كمدينة هيروشيما بالحد من منح إعانات مالية لها, مثلما يقوم به الكيان الصهيوني تجاه قطاع غزة بالحصار المحكم.

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home