اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/21

اليابان تطبق إجراءات أمنية على الزائرين الأجانب

بدأت اليابان اليوم تطبيق إجراءات أمنية جديدة في مطاراتها ومعابرها الحدودية في وجه الزائرين الأجانب, وذلك في إطار تعزيز إجراءات مكافحة "الإرهاب".
وتشمل تلك الإجراءات أخذ بصمات الأصابع وصور الزوار القادمين إليها من غير اليابانيين وهو ما أثار موجة من الانتقادات.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن "توشيهيرو هيكاكي" المسئول الأمني في مطار ناريتا الدولي قوله: إن الإجراءات الأمنية الجديدة على الرغم من بعض الإزعاج الذي تلقيه على القادمين إلا أنها ضرورة وقائية لأمن البلاد.
وأوضح وزير العدل كونيو هاتوياما أن هذه الإجراءات تهدف إلى محاربة "الإرهاب"، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات ستطبق في مطار ناريتا بالقرب من طوكيو.
وأكد أن المعلومات التي سيتم الحصول من هذه الإجراءات ستكون محمية تمامًا لأننا سنتعامل مع معلومات خاصة بأفراد.
وتطال الإجراءات الجديدة كافة القادمين الأجانب فوق السادسة عشرة من العمر حتى المقيمين منهم والاستثناء الوحيد من هذا الإجراء هم الدبلوماسيون وضيوف الحكومة.
واليابان هي الدولة الثانية في العالم التي تفرض مثل هذه الإجراءات التي استوحتها من الولايات المتحدة التي بدأت بتطبيق هذه الإجراءات بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.

20 - 11 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home