اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/10/03

اليابان تدعم مطلَّقيها في بدء حياتهم من جديد

أوَّل قرض في اليابان للذين انقلبت حياتهم رأساً على عقب في الحب ليجدوا أنفسهم غارقين حتى أعناقهم في الديون.
أعلن في طوكيو عن أول قرض في اليابان يقدم لهؤلاء الذين انقلبت حياتهم رأسا على عقب في الحب ليجدوا انفسهم غارقين حتى اعناقهم في الديون.

ويسمى القرض "إعادة بدء" وهو يساعد المطلقين الذين يبدأون حياتهم من جديد على تغطية مبلغ التعويضات والنفقات القانونية ويعرض فائدة اقل من قروض بطاقات الائتمان التي كان يعتمد عليها عدد متزايد من الساعين للطلاق في اليابان.

وقال بوشيمي أوكي المتحدث باسم بنك اوجاكي كيوريتسي ومقره جيفو بوسط اليابان الذي يقدم القرض "لا نوصي بالطلاق".
وأضاف "لكن نريد ان يشعر الناس بارتياح اكبر لدى زيارة البنوك للاستشارة في هذه المسائل".

وما زال معدل الطلاق في اليابان منخفضاً مقارنة بالولايات المتحدة واوروبا لكن اعداد الزيجات الفاشلة تزايدت في السنوات الاخيرة.

ففي 2006 كان هناك حالتا طلاق لكل ألف شخص ارتفاعا من 1.7 حالة في عام 1996 كما تشير بيانات للحكومة.

وبلغ معدل الطلاق في الولايات المتحدة 3.6 لكل الف من اجمالي عدد السكان عام 2005 بينما بلغ في روسيا 5.5 ووصل في المملكة المتحدة الى 2.8 في 2003.

وقالت صحيفة ماينيتشي ان المطلقين في اليابان الذين يثبت انهم مسؤولون عن فشل الزواج - بسبب الخيانة على سبيل المثال - يتعين عليهم في المتوسط دفع 4 ملايين ين (35 الف دولار) تعويضا لشركائهم السابقين.

2 - 10 منوعات

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home