اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/10/03

52% من اليابانيين يعارضون بقاء الزوجات في المنازل

أظهر إستطلاع أجراه مكتب مجلس الوزراء يوم السبت أن نسبة المعارضين لفكرة بقاء الزوجة في المنزل بمفردها بينما زوجها يعمل قد تجاوزت و لأول مرة 50% بعدما توقفت نسبة المعارضين للفكرة في إستطلاع حكومي مماثل أجري عام 1979م عند20% مقابل 72% كانوا مؤيدين لها.

الإستطلاع الأخير الذي أجري على مستوى البلاد في شهري يوليو و أغسطس شارك فيه 3118 شخصاً بالغاً و كانت نسبة معارضة بقاء المرأة في المنزل 52%. تظهر النتائج أن 46% من الرجال و 57% من النساء كانوا معارضين فكرة بقاء الزوجات في المنازل.

شكل المشاركين في الأربعينيات من أعمارهم الجزء الأكبر من المعارضين بنسبة 59% مقارنة بنسبة 38% فقط ممن هم في السبعينات أو أكثر. على أية حال فإن الإستطلاع يظهر كذلك أنه رغم هذه المعارضة قال 85% منهم أن الزوجات هم اللاتي يقمن بطبخ الوجبات.

30 - 9 مجتمع

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home