اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/01

سوني تطرح أول ووكمان للسوق الأميركي

عملاقة الصناعات الالكترونية اليابانية تتحدى أي بود بطرح نموذج من ووكمان قادر على تشغيل فيديو رقمي.

قالت شركة سوني كورب لصناعة الاجهزة الالكترونية الاستهلاكية الخميس انها ستطرح نموذجا جديدا للسوق الأميركي من مُشغلات "ووكمان" الموسيقية به قدرة على تشغيل فيديو رقمي وهو أحدث منافس محتمل للمشغلات الاعلامية "اي بود" التي تنتجها شركة أبل والتي تستحوذ على حصة كبيرة في السوق.

وأوضحت الشركة اليابانية وهي احدى أكبر الشركات المصنعة للمنتجات الالكترونية في العالم ان جهازيها "ان دبليو زد-ايه" و"ان دبليو زد-اس" من عائلة مُشغلات "ووكمان" الموسيقية الرقمية سيطرحان في الاسواق في سبتمبر/أيلول.

وسيدعم الجهازان برنامجاً مفتوحاً بمعنى أنهما سيشغلان صورا متنوعة من الموسيقى الخاصة بأجهزة "ام بي 3" و"دبليو ام ايه" التي تنتجها شركة مايكروسوفت كورب بما يقدم مزيدا من الخيارات للتحميل وتشغيل الموسيقى ومجموعات الفيديو على الانترنت.

وأضافت سوني انها ستزيل جميع القيود بشأن ربط خدماتها الموسيقية التي توزع الموسيقى بتصميم "ايه تي ار ايه سي" الصوتي المملوك لسوني في أميركا الشمالية واوروبا.

وسيتفاوت الموعد لازالة كل قيد على حدة لكن التحرك لن يبدأ قبل مارس اذار 2008.

وقالت سوني ان نماذج عمر البطارية تسمح بتشغيل الفيديو بما يصل الى ثماني ساعات في أجهزة "ان دبليو زد-ايه" التي سيباع الجهاز الواحد منها بما يتراوح بين 140 دولاراً و230 دولاراً.

اما في أجهزة "ان دبليو زد-اس" فان عمر البطارية سيكون أكثر من تسع ساعات تشغيل وسيتراوح سعر الجهاز بين 120 دولارا الى 210 دولارات.

وجاء اعلان سوني وسط تكهنات بأن أبل ستطرح الشهر القادم نماذج جديدة من خط مشغلاتها الاعلامية "اي بود" المنتشرة في أنحاء العالم.

ووزعت أبل دعوات للحدث المقرر له الخامس من سبتمبر/ايلول في سان فرانسيسكو لكنها لم تحدد ما سيحدث في ذلك التاريخ.

31 - 8 إقتصاد

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home