اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/08/09

الحزب الديمقراطي يعد مذكرة لإنهاء المهام الجوية اليابانية في العراق

اعلن رئيس حزب اليابان الديمقراطي وزعيم المعارضة اليابانية الذي خرج منتصرا من انتخابات مجلس الشيوخ اخيرا "ايتشيرو اوزاوا" اليوم ان حزبه اعد مذكرة بوقف العمليات الجوية اليابانية فى العراق.

قال "اوزاوا" في مؤتمر صحفي عقده ان المذكرة التي سيرفعها حزبه في الدورة الشتوية المقبلة للبرلمان تسعى لوقف القانون الخاص الذي اتاح لقوات الدفاع الجوي الياباني القيام بمهام المساعدة في العراق.

وقال ان 200 من رجال الدفاع الجوي الياباني مع ثلاث طائرات نقل من طراز (سي-130) توقفوا في قاعدة علي السالم الجوية غربي الكويت ثم نقلوا جنود قوات التحالف المدججين بكامل أسلحتهم بالإضافة إلى افراد اطقم الامم المتحدة مع ادوات ولوازم الى مطارات عراقية في بغداد واربيل.

وكانت قوات الدفاع الجوي قد بدأت تقوم بمهام في العراق منذ العام 2004 ولكن بعد سحب قوات المشاة اليابانية من العراق في يوليو 2006 وسعت القوات الجوية من عملياتها الإنسانية جدا في العراق وزادت من وتيرتها.

8 - 8 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home