اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/08/08

زعيم الحزب الديموقراطي الياباني يخبر السفير الأمريكي برفضه تمديد قانون مكافحة الإرهاب

أخبر زعيم الحزب الديموقراطي الياباني المعارض الرئيسي إيتشيرو أوزاوا السفير الأمريكي في اليابان بأن قوات الدفاع الذاتي اليابانية عليها ألا تساند العمليات العسكرية لمكافحة الإرهاب في أفغانستان.

يذكر أن الحكومة اليابانية تسعى إلى تمديد العمل بالقانون الخاص بمكافحة الإرهاب الذي ينتهي في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ويسمح هذا التشريع بقيام سفن قوات الدفاع الذاتي اليابانية بإمداد سفن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في المحيط الهندي والمنخرطة في عمليات مكافحة الإرهاب في أفغانستان بالوقود.

وخلال اللقاء الذي عقد في طوكيو يوم الأربعاء أوضح السفير الأمريكي توماس شيفر أن اليابان سوف تلعب دورا رئيسا في المجتمع الدولي إذا واصلت دعم عمليات مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه جادل أوزاوا بأن الرئيس الأمريكي جورج دابليو بوش شن هجوما عسكريا على قواعد إرهابية في أفغانستان ولم ينتظر إجماعا دوليا على ذلك.

8 - 8 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home