اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/08/04

نيجروبونتي أيضا تضغط اليابان على مواصلة دعم الحرب بأفغانستان

حث مسؤول أمريكي بارز اليابان على مواصلة تقديم الدعم في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة بأفغانستان رغم احتمال قيام حزب معارض بسد الطريق أمام هذا الإجراء.
وأعرب جون نيجروبونتي نائب وزيرة الخارجية الأمريكية الذي يزور اليابان عن قلقه إزاء احتمال توقف السفن اليابانية عن تزويد سفن التحالف الحربية في المحيط الهندي بالوقود والبضائع؛ مما يعرقل الحرب الأمريكية على "الإرهاب".
وقال نيجروبونتي في مؤتمر صحفي: "من وجهة نظرنا أنه في حالة عرقلتهم فإن هذا سيلحق الضرر بالمصالح الدولية بشكل عام وبالتالي يحدونا الأمل في أن يتمكنوا من الاستمرار."
وأضاف : "نتمنى مد العمل بالقانون."
وتسعى حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي لمد العمل بقانون مؤقت يسمح بالقيام بالعملية البحرية لكن الحزب الديمقراطي المعارض الذي فاز بالسيطرة على المجلس الأعلى في البرلمان في انتخابات يوم الأحد الماضي قد يحول دون ذلك.
وطمأنت الحكومة اليابانية نيجروبونتي بأن سياستها الخارجية لم تتغير.

3 - 8 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home