اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/08/03

الولايات المتحدة تأمل في أن تمدد اليابان قانون مكافحة الإرهاب

ذكرت الولايات المتحدة أنها ترغب في أن تمدد اليابان قانون مكافحة الإرهاب من أجل أن تواصل الأخيرة نشر سفنها في المحيط الهندي للمساعدة في إمداد السفن العسكرية هناك بالوقود.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية توم كيسي أمس الأربعاء بعد الفوز الذي حققه الحزب الديمقراطي أكبر أحزاب المعارضة في اليابان في انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة.

وقد عبر الأمين العام للحزب يوكيؤ هاتوياما عن معارضة الحزب لتمديد القانون الذي ينتهي العمل به في الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وفي ظل هذا القانون أمدت سفن القوات البحرية التابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية السفن الأمريكية والسفن الأخرى المنخرطة في عمليات في أفغانستان بالوقود والماء منذ عام ألفين وواحد.

وقال كيسي إن الولايات المتحدة تتفهم إمكانية حدوث أي شئ حول التعامل مع القانون الآن في ظل سيطرة الحزب الديمقراطي المعارض على مجلس الشيوخ في اليابان.

إلا أن كيسي أضاف أن حكومة الولايات المتحدة تأمل في أن يواصل الشعب والحكومة في اليابان الحرب على الإرهاب سويا مع الولايات المتحدة.


وسبق أن حثت يوريكو كويكي وزيرة الدفاع الحزب الديموقراطي الياباني على عدم معارضته على تمديد قانون مكافحة الإرهاب .

وعلى حسب ما أفادته صحيفة فاينانشال تايمزالبريطانية الصادرة 1 يوليو, أبدى السفير الأمريكي لدى اليابان نيته لمقابلة إيتشيرو أوزاوا زعيم الحزب الديموقراطي الذي قد بين معارضته لتمديد هذا القانون, لإقناعه بقبول تمديده. غير أن أوزاوا رفض طلب السفير الأمريكي بلقائه.

2 - 8 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home