اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/08/11

أمريكا واليابان توقعان اتفاقية هامة للتعاون العسكري المشترك

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة أن طوكيو وواشنطن وقعتا على معاهدة تستهدف حماية البيانات العسكرية، وتحسين مستوى تبادل المعلومات العسكرية بين الدولتين.
وذكرت وزارة الخارجية اليابانية أن الاتفاقية المذكورة تستلزم من حكومتيْ البلدين تزويد إحداهما الأخرى بالمعلومات العسكرية التي تهمها، وتضمن حماية هذه البيانات في إطار القوانين المعمول بها في كل دولة.
وتتضمن البنود الأكثر أولوية في هذه الاتفاقية فرض رقابة صارمة للغاية على الدخول إلى البيانات السرية لدى كل دولة عن جيش الدولة الأخرى.
وبحسب وكالة أسوشيتيد برس، فإن الاتفاقية تشترط كذلك أن يوقع المقاولون العسكريون الذين يتم التعاقد معهم من القطاع الخاص على تعهدات بكتم أسرار الدولة الأخرى في المجال العسكري.
وكانت اليابان والولايات المتحدة قد أجريتا مناقشات حول توسيع نطاق الاشتراك في المعلومات العسكرية منذ أكتوبر عام 2005 عندما وقعتا على مسودة اتفاقية تتعلق بإعادة ترتيب القوات الأمريكية المتمركزة في اليابان.
وكان حزب المعارضة الديمقراطي الرئيس في اليابان قد أعلن أنه اتفق مع حلفائه على التحرك ضد محاولات تمديد الدعم اللوجيستي الياباني للعمليات التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان.
وأعرب عدد من المراقبين عن اعتقادهم بأنه في حالة نجاح المعارضة اليابانية في تحقيق هذا الأمر فإن العلاقات الأمنية بين واشنطن وطوكيو يمكن أن تتعرض لانتكاسة قوية

10 - 8 سيساسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home