اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/08/02

الامارات تمنح عقد محطة طاقة بقيمة 2.8 مليار دولار لشركة يابانية

الامارات تعلن حاجتها الى حوالي 2000 ميجاوات من الطاقة الجديدة سنويا لتلبية النمو السريع فيها.

ابوظبي - قال مسؤول تنفيذي في شركة انترناشيونال باور (اي.بي) البريطانية الخميس إن ابوظبي منحت عقدا بقيمة 2.8 مليار دولار لبناء محطة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه لشركته وماروبيني كورب اليابانية.

وقال رانالد سبايرز المدير الاقليمي لشركة أي.بي الخميس "وقعنا الاتفاقية مع هيئة مياه وكهرباء ابوظبي في وقت متأخر من الليلة الماضية."

وقالت اي.بي في بيان ان محطة كهرباء الفجيرة 2 ستنتج 2000 ميجاوات من الكهرباء ونحو 130 مليون جالون يوميا من المياه وينتظر ان يبدأ تشغيلها في عام 2010.

ووقعت اي.بي وماروبيني اتفاقية لمدة 20 عاما لتشغيل المحطة بشكل مشترك وتوريد كل انتاجها من الكهرباء والماء الى هيئة مياه وكهرباء ابوظبي.

وقال سبايرز ان المحطة ستكون مملوكة بنسبة 60 بالمئة لهيئة مياه وكهرباء ابوظبي وشركة ابوظبي الوطنية للطاقة. وستملك كل من اي.بي وماروبيني حصة 20 بالمئة.

وتقول هيئة مياه وكهرباء ابوظبي انها ستحتاج ما بين 1500 و 2000 ميجاوات من الطاقة الجديدة سنويا خلال 15 عاما مقبلة لتلبية النمو السريع في الطلب نتيجة الطفرة الاقتصادية الكبيرة في الامارات.

وينتظر ان ترتفع طاقة توليد الكهرباء في ابوظبي الى 8367 ميجاوات بنهاية عام 2007 من 8312 ميجاوات في نهاية العام الماضي. ويشمل الرقم الاجمالي الكهرباء التي يتم توليدها من محطة للطاقة في امارة الفجيرة تزود ابوظبي بانتاجها.

كما ستزيد طاقة تحلية المياه في الامارة الى 629 مليون جالون مياه سنويا بنهاية العام.

وستكون محطة الفجيرة سادس محطة مستقلة للكهرباء والمياه لدى امارة ابوظبي. وفي الشهر الماضي دعت هيئة مياه وكهرباء ابوظبي ما لا يقل عن 20 شركة عالمية الى التقدم بعروض لاقامة سابع محطة مستقلة للكهرباء والماء في الشويهات.

2 - 8 طاقة

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home