اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/08/14

لدعم برنامج المساعدات الغذائية اليابان تتبرع بـ4.3 ملايين دولار لأونروا

تبرعت اليابان بمبلغ 4.3 ملايين دولار إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة
وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لدعم برنامج المساعدات الغذائية التي تقدمها للاجئين في هذا الصدد.

وقال نائب المفوض العام للوكالة فيليبو غراندي إن اليابان تعد من أهم
الجهات المانحة لبرنامج المساعدات الغذائية للوكالة والذي تستفيد منه آلاف عائلات اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار غراندي إلى أن مجموع ما قدمته اليابان العام الماضي لميزانية الوكالة العادية ولمناشدات الطوارئ وغيرها من المشاريع قد بلغ 147.8 مليون دولار.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية بالتبرع بين وزير الخارجية الياباني تارو آسو مع غراندي بالعاصمة الأردنية عمان. وبدأ الوزير الياباني زيارة رسمية للأردن ضمن جولة في المنطقة.

ويوفر برنامج المساعدات الغذائية الدعم للشرائح الأشد فقرا من اللاجئين على هيئة مساعدات غذائية وإعانات نقدية. وتقدر قيمة هذا البرنامج في عام 2007 بحوالي 28 مليون دولار بالنسبة للمساعدات الغذائية وبما قيمته 10.6 ملايين دولار للإعانات النقدية.

ويسهم البرنامج في توفير الأمن الغذائي لحوالي 245 ألفا و652 شخصا من حالات العسر الشديد إضافة إلى ما يزيد عن مئة ألف من النساء الحوامل والمرضعات اللواتي يستفدن من برنامج التغذية الإضافية.

وكانت المفوض العام للوكالة كارين أبو زيد قد حذرت مؤخرا من خطورة استمرار تردي الأوضاع الإنسانية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، وحثت الدول المانحة للوكالة على ضرورة الوفاء بالتزاماتهم المالية حتى تتمكن الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين.

يشار إلى أن أونروا توفر أيضا خدمات التعليم والصحة والإغاثة والشؤون الاجتماعية وخدمات القروض التمويلية والمساعدات الطارئة لنحو 4.3 ملايين لاجئ مسجل لديها في مناطق عملياتها الخمس وهي الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة.


13 - 8 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home