اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/06/27

لجنة بمجلس النواب الأمريكي تمرر قرارا يدعو اليابان إلى الاعتراف بإجبار نساء على تقديم المتعة الجنسية

مررت لجنة بمجلس النواب الأمريكي قرارا يدعو اليابان إلى الاعتذار رسميا على إجبار نساء على تقديم المتعة الجنسية للجنود اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

فقد أقرت لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس يوم الثلاثاء القرار بتأييد تسعة وثلاثين صوتا في مقابل صوتين بعد تخفيف لهجة الخطاب في جزء منه.

و هذا القرار الذي كان قد تقدم به العضو الديموقراطي مايك هوندا يحث الحكومة اليابانية على الاعتراف رسميا بإجبار القوات اليابانية لنساء في آسيا وجزر المحيط الهادئ على تقديم المتعة الجنسية لجنودها.

كما يحث القرار اليابان على الاعتذار رسميا على مثل تلك الأفعال وقبول المسئولية التاريخية.

ومن المقرر أن يطرح القرار للتصويت في جلسة مكتملة النصاب في المجلس على الأغلب في يوليو/تموز.

صرحت الحكومة اليابانية بأنها ستراقب التطورات بهدوء بعدما مررت لجنة في مجلس النواب الأمريكي قرارا حول من يسمين بنساء الترفيه.

وكانت الحكومة اليابانية قد طلبت من اللجنة الأمريكية عدم عرض القرار للتصويت لأن الوثيقة تشمل العديد من الوقائع الخاطئة وتمريرها قد يسيء إلى العلاقات الثنائية.

وقالت الحكومة إن رئيس الوزراء شينزو أبيه أعلن أنه ملتزم بالبيان الذي أصدره سنة ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين وزير شؤون مجلس الوزراء آنذاك يوهيه كونو والذي عبر فيه عن اعتذار الحكومة وأسفها بخصوص القضية.

كما جاء فيما أعلنته الحكومة أن أبيه حصل على تفهم الرئيس الأمريكي جورج دابليو بوش لموقفه عندما التقيا في أبريل/نيسان الماضي.

وقال أبيه يوم الثلاثاء إن تمرير القرار لن يؤثر على العلاقات الثنائية مضيفا أنه مقتنع بقوة التحالف الذي لا غنى عنه بين البلدين.
27 - 6 سياسة خارجية

1 Comments:

At 8:50 AM, June 28, 2007, Anonymous Anonymous said...

من الذي يطالب اليابان بالإعتذار, الولايات المتحدة ؟ (^_^ أمر مضحك)يبدو أن أبيه غارق في أموال الأمريكان حتى يقول أن الإعتذار لن يؤثر في العلاقات الثنائية

أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home