اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/06/18

عميد البشرية الياباني يعتذر لأنه عاش طويلا

قدم عميد البشرية الجديد الياباني توموجي تانابي البالغ من العمر 111 عاما اعتذاره "لانه عاش كل هذه المدة"، وذلك فور تلقيه الاثنين من كتاب غينيس شهادة تؤكد انه اصبح عميد البشرية.

ولد تانابي في 18 ايلول/سبتمبر 1895 وهو من منطقة ميازاكي في جزيرة كيوشو التي تضم العديد من اليابانيين الذين تجاوزوا القرن من العمر.

وقال العميد بتواضع جم لدى تلقيه الشهادة "انه ليس حدثا استثنائيا".

واضاف "لقد عشت طويلا جدا. اني مرتبك".

ويلتحق تانابي بمواطنته يوني مبناغوا (114 عاما) وهي عميدة البشرية واصيلة كيوشو ايضا.

وتانابي وهو مهندس يزهد في الاكل ويحرص على الاكل الصحي المعتمد على الخضراوات والقليل الدسم ما يمكن اعتباره سر طول عمره. ولايعاني تانابيه من أية مشاكل صحية سوى ضعف طفيف في السمع وهو يدون مذكراته اليومية .ويقول تانابيه إن سر طول عمره هو عدم تناوله للمشروبات الكحولية وتمسكه بالحياة.

واصبح هذا الرجل عميد البشرية من الرجال اثر وفاة اميليانو ميركادو ديل تورو اصيل بورتوريكو عن عمر 115 عاما في 24 كانون الثاني/يناير الماضي.

وتضم اليابان اكبر نسبة معمرين في العالم ولديها نحو 30 الف شخص تجاوزت اعمارهم مئة عام اغلبهم من النساء، بحسب معطيات حكومية.

ولدى تانابيه ثمانية أبناء وخمسة وعشرون حفيدا وواحد وخمسون ابن حفيد وثلاثة أحفاد أحفاد.

صروته مع أهله
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_49302_tanabi18-6-07.jpg
18 - 6 صحة
----------------
الرجاء لمن له معرفة شخصية بأحد الموظفين أو المسؤولين في طيران الإماراتية الإتصال بمدير المدونة

1 Comments:

At 6:43 AM, June 20, 2007, Anonymous Anonymous said...

طول العمر ليس شيئاً سيئاً في ذاته, فإذا كان عمر الإنسان طويلاً وحسن عمله فهذا خيرُ عظيم والعكس صحيح ,والغريب ان الرجل المعمر يعتذر عن طول عمره ولا يعلم ما عاقبة أمره إن مات على غير الاسلام ,كنت اتمنى لو ذهب إليه أحد المسلمين فدعاه إلى الاسلام لعله يموت على الإيمان

أخوكم محمود حلمي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home