اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/06/16

الشيخوخة في اليابان مشكلة بشر وكلاب على حد سواء

اليابان تفتتح اول دار رعاية للكلاب المسنة مع زحف مشكلة طول العمر من البشر الى الحيوانات الأليفة في البلاد.

طوكيو - من المقرر افتتاح أول دار لرعاية الكلاب المسنة في اليابان هذا الاسبوع في بادرة على سوق متنامية مع امتداد مشكلة طول العمر أو الشيخوخة من البشر الى الحيوانات الأليفة في البلاد.

وقالت نانا يوشيدا الرئيسة التنفيذية لشركة سارادي كورب الخميس ان شركتها ستؤوي ما يصل الى 20 كلبا في منشأة أقيمت بالتعاون مع جراح بيطري في منتجع ناسو شمالي طوكيو.

وأوضحت الشركة في بيان ان طبيبا بيطريا سيكون تحت الطلب على مدار الساعة وستتاح للكلاب فرصة لممارسة تمرينات رياضية وأكل أطعمة طبيعية والاختلاط بكلاب أصغر سنا للحفاظ على حيويتها.

وقالت يوشيدا في مقابلة "نرى ان هناك طلبا قويا لهذه الخدمات يعزى جزئيا الى أن أصحاب الكلاب كبر سنهم مع كلابهم وأيضا لان الكثير من النساء يعملن هذه الايام فلا يبقى لديهن وقت لرعاية كلابهن".

واضافت الشركة ان الكثير من أصحاب الكلاب يجدون صعوبة في التغلب على مشكلات أعراض الشيخوخة لدى حيواناتهم الاليفة مثل نباحها المتواصل طوال الليل.

وستكون تكلفة رعاية الكلب الواحد نحو 100000 ين (815 دولارا) شهريا.

واليابان هي أسرع دول العالم اتجاها نحو شيخوخة سكانها مع توقع ان يصبح 40 في المئة من سكانها فوق سن الخامسة والستين بحلول عام 2055.

وقالت الشركة ان متوسط أعمار الكلاب وعددها 13 مليونا في اليابان ارتفع من خمس سنوات أو أقل في الثمانينات الى 15 عاما أو أكثر في الآونة الأخيرة بفضل تحسن الغذاء والرعاية البيطرية.

15 - 6 منوعة

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home