اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/06/11

تعاون ليبي ياباني في مجالات الاستكشاف والتنقيب على النفط والغاز

غانم يدعو الشركات اليابانية الى المشاركة في الجولة الرابعة من جولات الاستثمار في الصناعة النفطية.

طرابلس - من د. نورا غريب

اجتمع صباح الأحد بمدينة طرابلس الليبية د. شكري غانم رئيس هيئة إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وأعضاء لجنة الإدارة مع كوجي كاكيزاوا رئيس جمعية الصداقة اليابانية الليبية وزير خارجية اليابان السابق الذي يزور ليبيا هذه الأيام على رأس وفد اقتصادي كبير يضم كبار المسؤولين في 13 شركة من كبريات الشركات اليابانية وبحضور سفير اليابان بليبيا.

وتركز الاجتماع على بحث آفاق التعاون المستقبلي بين الشركات اليابانية والمؤسسة الوطنية للنفط.

وقدم غانم في مستهل الاجتماع نبذة موسعة عن نشاط الاستثمار والتدريب وجولات الإعلان العام الثلاث التي أقامتها المؤسسة والجولة الرابعة التي من المزمع الإعلان عنها مع بداية شهر يوليو/تموز القادم.

وأبدى كاكيزاوا رغبة الشركات اليابانية في دخول السوق الليبي والمساهمة في الاستثمار سواء في مجال النفط والغاز أو في المجالات الاقتصادية الأخرى.

واتفق الطرفان على تعزيز المزيد من التعاون الثنائي في مجالات الاستكشاف والتنقيب على النفط والغاز والتأكيد على تأهيل الشركات اليابانية للمشاركة في الجولة الرابعة المخصصة للغاز، ودعوة الشركات اليابانية العاملة في مجال الخدمات النفطية والهندسية وأعمال التركيبات للتواجد في السوق الليبي من خلال شركات مشتركة للمساهمة في تطوير الاكتشافات النفطية وتنفيذ مشاريع الأنابيب وغيرها من المشاريع النفطية ودعوة الشركات اليابانية المتخصصة للاستثمار في مجال التكرير لبعث مصافي على الساحل الليبي لتكرير النفط الخام ومن ثم تصديره للأسواق العالمية.

ودعا غانم الشركات اليابانية العاملة في مجالات الخدمات النفطية الهندسية للتواجد في السوق الليبي من خلال شركات مشتركة ليبية يابانية للمساهمة في تطوير الاستكشافات النفطية وتنفيذ المشاريع المتعلقة بهذا المجال.

10 - 6 طاقة

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home