اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/06/14

أسرع كمبيوتر في العالم يأتي من اليابان

تحالف شركات ياباني ينتج 'سوبر كمبيوتر' الذي يجري عشرة تريليونات عملية حسابية في الثانية الواحدة.

ميدل ايست اونلاين
طوكيو - أختار معهد الأبحاث الحكومي الياباني "رايكن" شركات هيتاشي ليمتد و"

NEC

إن.إي.سي
كورب" و"فوجيتسو ليمتد" اليابانية للاشتراك معا في تطوير أسرع جهاز كمبيوتر في العالم بحلول آذار/مارس 2009.

وقال متحدث باسم شركة "إن.إي.سي" اليابانية إن المعهد اختار الشركات الثلاث لتطوير الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر العملاقة "سوبر كمبيوتر" لحساب وزارة التعليم.

وذكرت وكالة جيجي برس اليابانية للأنباء أن الشركات الثلاث ستتولى تصميم وتطوير جهاز الكمبيوتر بميزانية تصل إلى 115.4 مليار ين بحيث يكون قادرا على إجراء 10 تريليونات عملية حسابية في الثانية الواحدة.

وتسعى اليابان إلى استعادة لقب الدولة التي تمتلك أسرع وأقوى جهاز كمبيوتر في العالم بعد أن استخلصته منها الولايات المتحدة عام 2004.

وكانت شركة إن.إي.سي تحتفظ بلقب صاحبة أسرع جهاز كمبيوتر في العالم وهو إيرث سيميولتور حتى عام 2004 عندما طورت شركة "آي.بي.إم" الأميركية جهاز الجين الأزرق الذي حصل على اللقب.

من المتوقع أن يخدم الكمبيوتر المنتظر الذي سيوضع في إحدى المنشآت بمدينة كوبي غرب اليابان الأبحاث الأكاديمية والتابعة للشركات في مجالات مثل النانو تكنولوجي وعلوم الأحياء.

13 - 6 إقتصاد

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home