اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/21

اليابان تمدّد مهمة قواتها الجوية لدعم الاحتلال بالعراق

أعلن رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" أن طوكيو تعتزم تمديد العمل بقانونٍ يسمح لقواتها الجوية بإرسال مهام دعم إلى قوات الاحتلال في العراق لمدة عامين.
وقال "آبي" - في الذكرى الرابعة لاحتلال العراق -: إن لجنة الدفاع في الحزب الديمقراطي الحر الحاكم قررت تمديد العمل بالقانون الذي تنتهي فترة سريانه في يوليو؛ بعد دراسة الوضع في العراق والتطورات الدولية.
وأضاف "نحن نريد الاستمرار في النهوض بمسئوليتنا" - وفقًا لقوله.
وبحسب ما أوردته وكالة "رويترز", فمن المتوقع أن يتم تمرير هذا التشريع في البرلمان الذي يتمتع الائتلاف الحاكم بالأغلبية فيه.
من جانبه, قال وزير الدفاع "فوميو كيوما" - الذي أكد في وقت سابق أن بدء حرب العراق كان خطأ -: إنه يريد زيارة العراق ليطلع بنفسه على الوضع هناك. لكنه أشار إلى عدم تحديد موعد مؤكد لذلك.
وكانت اليابان قد سحبت قوتها التي تتألف من 600 من جنود القوات البرية من العراق في العام الماضي، بعد أن قضوا هناك ما يزيد على العامين في مهمة توصف بأنها "غير قتالية".
وبقي حوالي 200 من أفراد القوات الجوية في الكويت، حيث ينقلون الإمدادات جوًا من هناك إلى قوات الاحتلال الأمريكي في العراق.
ويأتي تمديد مهمة القوات الجوية اليابانية رغم الرفض الشعبي لذلك, حيث أظهر استطلاع للرأي أجري قبل أيام، ونشرت نتائجه صحيفة "أساهي شيمبون" أن 69% من اليابانيين يطالبون بسحب الجنود المشاركين في تلك المهمة, فيما وصف 75% حرب العراق بأنها خطأ.

20-3 سياسة خارجية

1 Comments:

At 10:42 AM, March 22, 2007, Anonymous Anonymous said...

الشعب الياباني نفسه يريد سحب القوات الموجودة في العراق اذاً أين الديمقراطية؟!؟

أخوكم محمود حلمي من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home