اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/20

آبي يدعو لتعزيز التعاون الأمني بين طوكيو وواشنطن

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى تعزيز التعاون الأمني بين بلاده والولايات المتحدة في مواجهة التهديدات الإقليمية على شاكلة برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن آبي قوله في حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الدفاع الوطنية "في ظل هذه التهديدات من الضروري أن تعزز اليابان تحالفها مع الولايات المتحدة وكذلك أن تحسن هيكلها الأمني الوطني لحماية الأرواح والصحة وممتلكات الأمة".

وسيزور آبي واشنطن في أواخر أبريل/نيسان القادم للقاء الرئيس الأميركي جورج بوش.

ويعمل رئيس الوزراء الياباني على إحداث تحول في السياسات الدبلوماسية والأمنية لبلاده واتخاذ موقف أمني أكثر جرأة، وفي هذا لإطار قامت طوكيو بتحديث وكالة الدفاع لتصبح وزارة كاملة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي الأسبوع الماضي وقعت معاهدة دفاع مع أستراليا هي الأولى من نوعها مع بلد آخر غير الولايات المتحدة.

ووسعت اليابان في السنوات الأخيرة من حدود الدستور السلمي الذي صاغته الولايات المتحدة ويريد آبي إعادة صياغة الدستور لتوضيح الوضع القانوني لجيش البلاد وتسهيل دور أمني أكبر على مستوى العالم.

18-3 سياسة خارجية

0 Comments:

Post a Comment

<< Home