اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/19

انطلاق بطاقات الدوائر المتكاملة الجديدة "باسمو" في طوكيو


パスモ利用がスタート 首都圏の鉄道・バスで
  بدأ اليوم الأحد العمل ببطاقات دوائر متكاملة جديدة مشتركة يمكن لحاملها ركوب معظم قطارات ومترو أنفاق وحافلات منطقة العاصمة طوكيو بمجرد تمريرها فوق لوحة قراءة البيانات عند بوابات المحطات، بغض النظر عن اختلاف الشركات التي تديرها. كما يمكن أن تحل محل النقود في العديد من المتاجر.

ويطلق على البطاقة الجديدة اسم باسمو. ويذكر أن شركة سكك حديد شرق اليابان كانت منذ عام ألفين وواحد تصدر بطاقات مماثلة تحت اسم سويكا. إلا أن البطاقة الجديدة يمكن بها ركوب معظم وسائل المواصلات في منطقة العاصمة بغض النظر عن الشركة التي تديرها.

ويتم شحن البطاقات مقدما بمبالغ تتراوح بين ما يعادل ثمانية دولارات ومائة وخمسة وستين دولارا أمريكيا، ويعاد شحنها مجددا لدى نفاد الرصيد.

وقد أقيمت مراسم في محطة شينجوكو، إحدى محطات القطار الرئيسية، اليوم الأحد، احتفالا بانطلاقة البطاقة الجديدة. وقد حضر المراسم مسئولون من شركة سكك حديد شرق اليابان وشركات المواصلات الخاصة ووزارة النقل، ومروا ببوابات التذاكر الآلية في المحطة عن طريق تمرير بطاقة باسمو فوق لوحات قراءة البيانات.

ويتوقع أن يصل عدد بطاقات باسمو المتداولة إلى ثمانية ملايين بطاقة بحلول عام ألفين وعشرة. ومن المتوقع أن تصبح باسمو من أوسع بطاقات الدوائر المتكاملة انتشارا في العالم، إلى جانب بطاقات سويكا التي يصل عدد المتداول منها حاليا إلى تسعة عشر مليون بطاقة.

18-3 مجتمع

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home