اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/20

اليابان تتبرع بأربعة ملايين دولار للاجئين الفلسطينيين

تلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ـ أمس الاثنين ـ تبرعًا ماليًا من اليابان قيمته نصف مليار ين ياباني، (4.3 مليون دولار ) لدعم برنامج المساعدات الغذائية التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين.
ووفق المركز الفلسطيني للإعلام، فقد أعربت "كارين أبو زيد" المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عن امتنانها لهذا التبرع، وقالت: "إن اللاجئين الفلسطينيين بحاجة اليوم وأكثر من أي وقتٍ سابقٍ لمزيد من دعم المجتمع الدولي".
وذكرت المسئولة الدولية أنّ مجموع ما قدمته حكومة اليابان لميزانية "الأونروا" بلغ نحو 13.8 مليون دولار العام الماضي، في حين بلغ مجموع ما قدمته طوكيو لوكالة الغوث منذ اندلاع انتفاضة الأقصى سنة 2000، نحو 102 مليون دولار.
من جهته، قال "شيجينوبو كاتو" السفير الياباني في عمّان: "إن حكومة بلاده ملتزمة بالمساعدة في تحسين الأحوال المعيشية للاجئين الفلسطينيين"، معربًا عن أمله بأن يؤدي تبرع طوكيو الأخير إلى تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وأنْ يسهم في النهاية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وأوضحت "كارين أبو زيد" أنّ اللاجئين في الضفة وغزة "يعانون كثيرًا بسبب الاحتلال وتداعياته، الأمر الذي أوصلهم جميعًا إلى ما دون خط الفقر".
وأشارت "كارين" إلى أنّ اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا يعانون من سوء الأحوال المعيشية؛ بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، في حين أنّ اللاجئين في لبنان، ورغم قيام الحكومة اللبنانية بالتخفيف من القيود المفروضة عليهم، يعانون كثيرًا بسبب الفقر والبطالة.
على صعيد آخر, أشادت "كارين أبو زيد" بحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الجديدة، معربة عن أملها في أنْ تتحسن أوضاع الشعب الفلسطيني بعدها، واصفة برنامجها بـ "المرن".
وردًا على سؤال يتعلق بامتناع الحكومة الصهيونية عن التعامل مع الحكومة الفلسطينية، قالت أبو زيد: إنه "من المعيب على (الصهاينة ) عدم التعامل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة"، مؤكدة على أنّ "الأونروا" ستواصل الاتصال بها فيما يتعلق بالأمور الإنسانية والتقنية.

20-3 سياسة خارجية

1 Comments:

At 3:11 AM, March 21, 2007, Anonymous Anonymous said...

اشكر الشعب الياباني على مساعدته لإخواننا الفلسطينيين

أخوكم محمود حلمي من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home