اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/19

المالكي يزور اليابان لطلب دعم الإحتلال الشهر القادم

يعتزم ما يسمى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي زيارة اليابان الشهر القادم لعقد اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه.

وقد أفاد مكتب رئيس الوزراء العراقي يوم الأحد بأن الدولتين تنسقان حاليا تفاصيل الزيارة التي ستكون الأولى للمالكي لليابان منذ توليه منصبه في شهر مايو/ أيار العام الماضي.

ومن المتوقع أن يؤكد المالكي أثناء اجتماعه مع أبيه على نجاح العمليات العسكرية العراقية الأمريكية المشتركة في بغداد في خفض أعداد الضحايا المدنيين جراء الهجمات الإرهابية إلى حد كبير.

ومن المرجح أن يطلب المالكي من اليابان مواصلة أنشطة النقل التي تضطلع بها وحدات من قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية بالإشارة إلى أن عملية إعادة الإعمار في بلاده قد تستغرق مزيدا من الوقت.

وذكر مكتب رئيس الوزراء العراقي أن المالكي سيعرب أيضا عن امتنانه إزاء مساهمة اليابان بحوالي مائة مليون دولار أمريكي من خلال وكالة ومنظمات أخرى تابعة للأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين العراقيين.

19-3 سياسة خارجية

1 Comments:

At 1:24 AM, March 20, 2007, Anonymous Anonymous said...

نقول لمالكي إخسأ فحكومتك الى زوال ان شاء الله

أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home