اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/15

أغلبية اليابانيين يطالبون بوقف الدعم الجوي للأمريكان في العراق

كشف استطلاع للرأي أن أكثر من ثلثي اليابانيين يريدون إنهاء مهمة سلاح الجو الذي يقدم الدعم العسكري لقوات الاحتلال الأمريكي في العراق.
ووفق رويترز فقد أشار الاستطلاع الذي نشرته صحيفة أصاهي شيمبون إلى أن 69% طالبوا بسحب الجنود اليابانيون المشاركين في تلك المهمة, فيما وصف 75% حرب العراق بأنها خطأ.
كما انتقد معظم المشاركين في الاستطلاع خطط الرئيس الأمريكي جورج بوش لإرسال 21500 جندي إضافي لينضموا إلى 140 ألف جندي أمريكي موجودين في العراق. وقال 15% فقط: إنهم يعتقدون أن هذه الخطوة ستؤدي إلى الاستقرار.
يشار إلى أن اليابان سحبت 600 جندي من قواتها البرية من جنوب العراق العام الماضي بعد أن شاركوا في مهمة غير قتالية استمرت أكثر من عامين.
وما زال حوالي 200 من أفراد سلاح الجو الياباني في الكويت, حيث يقومون بنقل إمدادات إلى الجيش الأمريكي, لكن وسائل الإعلام اليابانية تتكتم عن نشر أنشطتهم.
وقالت وسائل إعلام محلية: إن الحكومة تعتزم تمديد مهمة الدعم الجوي للقوات الأمريكية في العراق لعامين من يوليو, وذلك فور انتهاء التفويض الممنوح لها في صيف العام الجاري.

15-3 سياسة خارجية

1 Comments:

At 4:20 AM, March 16, 2007, Anonymous Anonymous said...

خطوة على الطريق الصحيح و أسأل الله أن يهديهم

أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home