اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/14

بيريز في طوكيو يرحب بمشروع زراعي مع فلسطين

رحب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شيمون بيريز بالمبادرة اليابانية الرامية للتعاون بين الإسرائيليين والفلسطينيين من خلال مشروع زراعي مشترك.

فقد تحدث بيريز مع الصحافيين في طوكيو يوم الثلاثاء قبل يوم واحد من حضور مؤتمر حول بناء السلام والثقة بين إسرائيل وفلسطين.

وقال إن الخطة اليابانية التي تسعى لإنشاء بساتين ومزارع للفاكهة للإسرائيليين والفلسطينيين في الضفة الغربية وتصدير المنتجات تعتبر فكرة بناءة ومفيدة.

وأضاف أن الجهتين اتكلتا كثيرا حتى الآن على السياسة أو الدبلوماسية ولكنهما الآن بحاجة للسعي لتحقيق السلام من خلال قطاع الأعمال.

وفي سؤاله حول الاشتباه بامتلاك إسرائيل أسلحة نووية تجنب نائب رئيس الوزراء إعطاء جواب واضح قائلا إن الاشتباه وحده يمكن أن يكون بمثابة قوة ردع.

أما في مسألة تطوير إيران النووي فقال إن الانتقادات موجودة حتى داخل إيران لأن ذلك يؤثر على نموها الاقتصادي.

13-3 سياسة خارجية

2 Comments:

At 11:13 AM, March 14, 2007, Anonymous Anonymous said...

كلام شمعون بيريز مجرد حبر على ورق حتى لو هدنة يقوم اليهود بخرقها, طبعاً في اليابان أغلب الناس لا تعرف تاريخ اليهود و ان اليهود نقاض العهود لذلك قامت اليابان بعمل المبادرة التي أثناء حدوثها ستجد اليهود يقتحمون قطاع غزة ,فعن أي سلام نتحدث,أنا ارى ان الدول العربية والاسلامية تتقدم في المجال عسكري والاقتصادي وعندما تصبح دول مخيفة للأعداء دول قوية فعلاً سنجد الكثير من بلاد العالم يصفقون لها حتى لو على ضربها لإسرائيل لانها اصبحت دول عظمى ومثال حي اذكره الولايات المتحدة ودول العالم من مشرقه لمغربه التي تصفق لها

أخوكم محمود حلمي من مصر

 
At 11:12 PM, March 18, 2007, Anonymous نايف said...

إن كان الماء يغسل عن يدي بيريز الدم الفلسطيني فليعلم أن الزمن لا يغسله الماء... بل الدم

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home