اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/02/12

تشيني يرفض مقابلة وزير الدفاع الياباني لانتقاده حرب العراق



اعتبرت وسائل الإعلام اليابانية رفض نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني، الاجتماع مع وزير الدفاع الياباني جوميو كيوما خلال زيارته المقررة إلى طوكيو الأسبوع المقبل بأنه رد فعل على وصف الأخير الغزو الأمريكي للعراق بـ"الخطأ".
وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن ديك شيني طلب من الحكومة اليابانية عدم جدولة محادثات مع كيوما، وذلك حسبما وكالة أسوشيتد برس.
هذا, وكان وزير الدفاع الياباني وجه في شهر يناير الماضي انتقادات للحرب التي شنتها الولايات المتحدة على العراق قائلاً: إنها استندت على افتراضات خاطئة بامتلاك نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لأسلحة الدمار الشامل.
على الجانب الآخر قالت الناطقة باسم نائب الرئيس الأمريكي، لي آن ماكبرايد: إن دعوة وزير الدفاع الياباني للقاء تشيني جاءت متأخرة وعقب تحديد برنامج الزيارة.
وذكرت ماكبرايد ـ حسبما أورد موقع سي إن إن الإخباري أن "تشيني ينظر قدمًا إلى يوم حافل باللقاءات في اليابان من بينها لقاء الإمبراطور ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان ووزير الخارجية". مضيفة أن "هذه اللقاءات تم تحديدها مسبقًا وقبيل تلقي طلب وزير الدفاع".
الجدير بالذكر أن اليابان ساهمت بقوة عسكرية غير مقاتلة تمركزت في جنوبي العراق عقب شن العدوان في مارس عام 2003.
ورغم أن الحكومة اليابانية سحبت قواتها من العراق العام الماضي إلا أنها لا تزال تقدم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية في المنطقة في مهام يتوقع انتهاؤها في أواخر شهر يوليو المقبل.

12-2 سياسة خارجية

5 Comments:

At 7:25 PM, February 12, 2007, Anonymous نايف said...

أليس هذا شكلا من أشكال الإرهاب؟؟
إن لم توافقونا فاصمتوا، وإن لم تصمتوا قاطعناكم...
أين الديموقراطية؟

 
At 3:02 AM, February 13, 2007, Anonymous نايف said...

السلام عليكم
معذرة على الإزعاج، لكن هل لك أن تزودنا بتطورات الانفجار في القاعدة الأمريكية جنوبي طوكيو.

 
At 6:35 AM, February 13, 2007, Blogger saito said...

مرحبا يا أخي نايف نعم هذا رد فعل طبيعي لأكبر دولة إرهابية في العالم , اما تطورات الانفجار فلا نعرفه إلا أن هناك احتمال أنه نوع من أنواع المؤامرة

 
At 6:59 AM, February 13, 2007, Anonymous Anonymous said...

لو كنت انا وزير الدفاع الياباني لقلت لتشيني ...طُز...و معذرة في الكلمة

 
At 12:30 PM, September 24, 2010, Blogger Hezam said...

أعتقد أنني قرأت اسم الأمريكي النجس للمرة العاشرة في صفحة واحدة وجميع المواضيع كانت عن العراق واستفزاز اليابان

لا أدري ماذا أقول لكن حفظك الله يا أمير المؤمنين الملا محمد عمر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home