اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/02/08

طوكيو تختبر حافلتين تعملان على زيت الخضار المكرر

تعتزم إدارة العاصمة طوكيو اختبار حافلتين تعملان على زيت الخضروات المكرر لتخفيض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وبدء من العالم المالي القادم في أبريل/ نيسان سيتم اختبار حافلتين تعملان على الديزل الممزوج بعشرة في المئة من وقود مطور حديثا وستشرف بشكل مشترك على الحافلتين إدارة العاصمة وشركة بيع وقود بالجملة وإحدى شركات صناعة السيارات.

وذكرت إدارة العاصمة أن زيت الخضار يستخدم كوقود للسيارات التي تعمل على الديزل في مختلف أنحاء اليابان ولكن الوقود المطور حديثا أنظف من أنواع الوقود الحيوي الأخرى.

وأضافت أن الشوائب تزال بالهيدروجين خلال عملية التكرير ويمكن مزج الوقود الجديد بنسب أكبر مع الديزل بسبب استقرار جودته.

8-2 طاقة

1 Comments:

At 11:17 PM, February 10, 2007, Anonymous Anonymous said...

اظن ان ما حدث في اليابان عكس ما حدث في مصر حيث سمعت ان بعض الباعة الغشاشين كانوا يستخدمون زيوت المحركات والديزل في الأطعمة ,ولكن معدة الناس في مصر تكسر الزلط (بسم الله ما شاء الله)و ربنا يبارك في المسلمين في مصر وفي أنحاء الدنيا

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home