اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/01/26

وزير الدفاع الياباني يتراجع عن تعليقاته السابقة بشأن الحرب على العراق

أشار وزير الدفاع الياباني فوميو كيوما أن تعليقاته بشأن بداية الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في العراق لا تتعارض مع موقف الحكومة اليابانية المؤيد للحرب.

فقد قال وزير الدفاع الياباني كيوما يوم الأربعاء في كلمة له ألقاها في مقر نادي الصحافة الياباني القومي إن الولايات المتحدة كانت مخطئة لبدءها الحرب في العراق تحت دعوى وجود أسلحة نووية في العراق.

وقد أبلغ كيوما الصحفيين اليوم الخميس أن تعليقاته السابقة تعكس اعتقاداته الخاصة في وقت بداية الحرب. وأضاف أن الحكومة اليابانية قررت تأييد استعمال القوة ضد العراق حينذاك متخذة ذلك القرار بناء على عوامل من بينها دعم العلاقات مع الولايات المتحدة. وقال كيوما أيضا إنه وافق على ذلك القرار في بصفته عضو في الحكومة آنذاك.

25-1 سياسة خارجية

3 Comments:

At 6:35 PM, January 26, 2007, Anonymous نايف said...

شيء محزن.

 
At 4:10 AM, January 27, 2007, Anonymous Anonymous said...

لمصلحة من يتراجع عن الحقيقة,حتى الامريكيين نفسهم قالوا ان غزو العراق كان قرارا خاطئا , و اظن ان هذا الموقف حدث سابقا في اليابان من قبل احد المسئولين حيث صرح أحدهم بتعبيرات ضد الحرب على العراق ثم تراجع فيها ايضا. و الحق يقال ان هذا الموقف افضل ممن لعقوا حذاء امريكا وقالوا لها ان خروجها من العراق مبكرا سيؤدي الى ازمة كبيرة

 
At 11:51 AM, September 24, 2010, Blogger Hezam said...

شيء مؤلم ومحزن جداً أن ترى الساموراي يجبر على الرجوع في كلمته حفاظاً على أمته
أبشروا يا أحفاد الفرسان العظماء يا أحفاد المقاتلين البواسل
سيأتي يومٌ يقبل الأمريكي قدم الياباني ويخيط نعله

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home