اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/02/12

طوكيو تحطم الرقم القياسي في غياب الثلوج

الدفء يجتاح اليابان في شتاء لا تلامس فيه حبات الثلج أجواء العاصمة للمرة الأولى منذ نحو 130 عاما.

طوكيو - قالت وكالة الارصاد اليابانية إن طوكيو حطمت الرقم القياسي في غياب الثلوج اذ شهدت أطول فترة بلا تساقط للثلوج خلال فصل الشتاء وان درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد أعلى من معدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام.


وقال مسؤول بوكالة الارصاد إن وسط طوكيو لم يشهد سقوط ثلوج السبت لتكون هذه أول مرة تغيب فيها الثلوج عن المدينة حتى هذا الوقت من الشتاء منذ بدء تسجيل الاحوال الجوية عام 1876.


وتتساقط الثلوج على طوكيو عادة عدة مرات خلال العام وإن كان ذلك بكميات بسيطة.


وكان الطقس هذا الشتاء دافئا على غير المعتاد في عدة مناطق باليابان مما تسبب في اغلاق منتجعات للتزلج وتقليص مبيعات ملابس الشتاء.


وبدأ هذا الاسبوع مهرجان نحت الجليد الذي يعقد في مدينة سابورو بشمال البلاد وفقدت بعض المنحوتات الوانها وذاب بعضها الاخر.


وقالت وكالة الارصاد إن متوسط درجات الحرارة في طوكيو وصل الى 7.6 درجة مئوية خلال شهر يناير/كانون الثاني ليكون هذا هو ثالث أدفأ يناير تشهده العاصمة فيما سجلت درجات الحرارة في عموم البلاد رابع أعلى مستوى لها في مثل هذا الوقت من العام.

12-2 منوعة

1 Comments:

At 2:55 PM, February 13, 2007, Anonymous صالح said...

تغير عجيب في درجات المناطق ، فالدول الغربية و الشرقية قلة درجة حرارتها أما الشرق الأوسط فزادة درجة البرودة بشكل كبير جدا.
هذا بسبب الأحتباس الحراري و ذوبان الثلوج في القطب الشمالي.
أتخيل لو يسقط ثلج في مدينة الرياض (-- لا أسطيتع :)

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home