اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/01/28

وزير الدفاع الياباني ينتقد عملية نقل قاعدة عسكرية أمريكية بالبلاد

وجّه "فوميو كيوما"، وزير الدفاع الياباني انتقادًا جديدًا للولايات المتحدة؛ على هامش رفضه أسلوب تعامل واشنطن مع عملية نقل قاعدة عسكرية أمريكية باليابان.
وذكرت وكالة (كيودو ) للأنباء إلى أنه ورغم أن حكومتي البلدين توصلتا لاتفاق بشأن نقل قاعدة أمريكية بجزيرة (أوكيناوا ) إلا أن "كيوما" صرّح ـ يوم أمس السبت ـ أن واشنطن لم تدرك ضرورة كسب تعاون حاكم "أوكيناوا" من أجل تنفيذ هذا الاتفاق.
يذكر أن هذا الانتقاد يعد ثاني هجوم للوزير يشنّه على دوائر صنع القرار في الإدارة الأمريكية خلال أسبوع واحد، وكان الوزير قد وجّه يوم الأربعاء الماضي انتقادًا للإدارة الأمريكية بشأن حربها على العراق.
وذكرت وكالة "(كيودو ) أن تصريحاته بشأن العراق دفعت "جيمس زموالت"، مدير مكتب الشئون اليابانية بوزارة الخارجية الأمريكية إلى القول: إن أية انتقادات أخرى من اليابان, قد تجعل من الصعب إجراء الجولة التالية من المحادثات اليابانية الأمريكية، التي يشارك فيها وزراء الخارجية والدفاع، وكانت آخر مرة أجريت فيها مثل هذه المحادثات في واشنطن في مايو.
جدير بالذكر, أن السياسة العسكرية الأمريكية تتعرض لعدد من الانتقادات، ومنها استنكار روسيا نشر الولايات المتحدة منظومات دفاع صاروخية في أوروبا الشرقية، ما دفع روسيا باعتبار تلك الخطوة تهديدًا مباشرًا لموسكو.

28-1 سياسة خارجية

1 Comments:

At 4:19 AM, January 29, 2007, Anonymous Anonymous said...

ها هو ثاني انتقاد وقد يضطره أصحاب المصالح مع الولايات المتحدة للإعتذار

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home