اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/01/14

طوكيو تخفف القيود المفروضة على قواتها في الخارج

ذكرت مصادر صحفية يابانية اليوم الأحد أن طوكيو تعتزم اتخاذ إجراءات من شأنها تخفيف القيود المفروضة على استخدام أفراد القوات اليابانية للأسلحة في مهام خارجية.
وقالت صحيفة يوميوري شيمبون اليابانية في عددها الصادر اليوم الأحد: إن الإجراءات المقترحة تتيح لأفراد قوة الدفاع الذاتي القيام بحماية منشآت الأمم المتحدة والحيلولة دون فرار المحتجزين.
وأضافت الصحيفة ـ بحسب وكالة رويترزـ أنه من شأن التغييرات المقترحة أن تيسر على القوات اليابانية مهمة المشاركة في عمليات حفظ السلام ومراقبة وقف إطلاق النار حيث سيكون بمقدور هذه القوات استخدام القوة لتأدية واجبها حتى لو لم يكن الخطر يحيق بحياة هؤلاء الأفراد.
الجدير بالذكر أن الدستور الياباني في مادته التاسعة يحرم على البلاد حق شن حرب، والإبقاء على حالة الجيش كما هي. إلا أن الإجراءات الجديدة من شأنها فتح الباب أمام طوكيو للخروج من ظلال الهزيمة التي تكبدتها في الحرب العالمية الثانية كي تلعب دورًا أكبر في شؤون الأمن الدولية.
يشار إلى الحزب الحاكم في اليابان أصدر في عام 2005 مسودة ميثاق يعترف رسميًا بحق اليابان في الإبقاء على جيش خاص بها. كما تعهد رئيس الوزراء الجديد شينزو آبي في وقت سابق بتنقيح الدستور.

14-1 سياسة خارجية

2 Comments:

At 4:27 AM, January 16, 2007, Anonymous Anonymous said...

اسأل الله ان يصرف عن المسلمين شر هذه القوات(اللهم اهد اليابانيين وإئت بهم,واهد اليابان وائت بأهلها مسلمين)

وشكرا على هذه المدونة الجميلة

 
At 6:34 PM, January 26, 2007, Anonymous نايف said...

كنا نحنب أن يكون لليابان سياستها المستقلة ومن مقومات ذلك القوة العسكرية المعتبرة، لكن لم نكن أبدا نأمل أو نتوقع أن يكون أو تطبيق لهذه الآمال على أراضي المسلمين...
ونأمن على دعاء أخي الذي سبقني.
وشكرا جزيلا على المدونة أيضا.

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home