اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/11/28

اليابان تدعو لقمة فلسطينية "إسرائيلية" لاستئناف المفاوضات أمريكيا

دعت طوكيو اليوم الاثنين لعقد قمة فلسطينية "إسرائيلية" تجمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت؛ بهدف استئناف المفاوضات وترسيخ وقف إطلاق النار .
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية اليابانية ، مؤكدًا بحسب وكالة أنباء الأمارات "وام" أن الحكومة اليابانية ترحّب بوقف إطلاق النار بين الطرفين وتأمل بالتزامهما به بما يساعد على معاودة الخطوات الإيجابية نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط .
وأكدت اليابان - عبر البيان - أنها ستواصل الجهود الهادفة لدعم عملية السلام بين الجانبين؛ بحيث يتم تأسيس دولة فلسطينية تتعايش مع الكيان الصهيوني.
ومن جهة أخرى قالت مصادر إعلامية عبرية مطلعة اليوم الاثنين: إن هناك أنباءً عن اتفاق لعقد لقاء بين محمود عباس "أبو مازن"رئيس السلطة الفلسطينية و"إيهود أولمرت" رئيس الحكومة الصهيونية, وذلك في أعقاب قرار وقف إطلاق النار بين الجانبين.
وذكرت "الإذاعة العامة الصهيونية", أنه من المتوقع أن يشارك في اللقاء وزيرة الخارجية الأمريكية "كوندوليزا رايس".
وقالت الإذاعة: إن مصادر فلسطينية أكدت هي الأخرى الأنباء المتداولة بشأن اللقاء بين أولمرت و"أبو مازن" بحضور "رايس"

27-11 سياسة خارجينة ألن يحضرها ممثل حماس؟

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home