اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/11/24

سيناريو يابانى للتحرك فى حال فرضت عقوبات على إيران

ذكر مصدر حكومى ياباني، اليوم الخميس، إن الحكومة وضعت سيناريو يتعلق بالخطوات التى ستتخذها حيال مشاركتها فى استثمار حقل نفطى إيرانى تملك حصة بسيطة من أسهمه، إذا قررت الأمم المتحدة فرض عقوبات اقتصادية ضد طهران بسبب برنامجها النووي.
وينص السيناريو على احتفاظ اليابان بامتيازها فى المشروع إذا كانت العقوبات التى ستفرضها الأمم المتحدة محدودة لكنه ينص على الانسحاب النهائى من المشروعات إذا كانت العقوبات قاسية كما تطالب الولايات المتحدة.
وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن اليابان أجرت مباحثات مع إيران قلّصت بموجبها مساهمتها فى حقل أزديجان النفطى فى جنوبى غرب البلاد إلى 10 % بعد أن كانت حصتها الأساسية تبلغ 75 %.
وقال مصدر مطلع للوكالة إنه على الرغم من تقليص اليابان لحصتها فى المشروع إلا أن شركة اليابان الوطنية للغاز والنفط "إنبكس هولدنغ" تنوى الاستمرار فى العمل على المشروع وتأمل لاحقاً على الحصول على حصة أكبر فيه. وتنوى الحكومة اليابانية تبنى مشروع قرار بفرض العقوبات الاقتصادية على إيران إذا عرض فى مجلس الأمن الدولي.
23-11 طاقة

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home