اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/11/26

تكلفة المعيشة في اليابان

سئلت هذا الأسبوع عن تكلفة المعيشة في اليابان فظننت انها ستكون فكرة جيدة أن انشر بعض الأرقام الخاصة بذلك . برجاء اضافة تجربتكم الخاصة بالاسعار اليابانية في التعليقات.

ملاحظه : أسعارصرف اليوم مدونة أعلى الصفحة.

السكن
يتكلف تأجيرشقة صغيرة )أومتناهية الصغربعبارة أدق) في مدينة من المدن الكبيرة مثل طوكيو أواوساكا حوالى 60,000 ينا يابانيا على الاقل. وعادة ما تكون هذه مجرد غرفة واحدة. وإن كان ممكنا العثورعلى مكان ارخص فلا تتوقع الكثير! كثيرا من الأجانب المقيمين فى اليابان يدفع نحو مليون ينا يابانيا لمسكن ذى طرازغربي بينما تدفع الاسرة اليابانية المتوسطة ما بين 100,000 و200,000 ينا يابانيا شهريا.

ومن المطلوب عادة ايداع مبلغ اضافي مسبق يكافئ شهرمن الايجاربالإضافة الى رسوم الوكالة العقارية. ويختلف هذا النظام كثيرا من منطقة الى اخرى. ففي طوكيو مثلا يطلب عادة ما يعادل ايجارشهرين بينما قد يطلب ما يعادل ايجار6 اشهر في ناغانو وربما اكثر في منطقة الكانساي التي مركزها مدينة أوساكا. يسترد جزء فقط من هذا الايداع عند تركه بينما يستخدم الباقي في اعادة المسكن الى صورته الاصلية.

النقل
يتكلف ركوب القطار اومتروالأنفاق لمسافة متوسطة حوالى 170 - 250 ينا. تتكلف علبة من العصير حوالي 110 ينا ،أما الزجاجه سعة لتران من المياه المعدنية فتبلغ حوالي 200 ينا. يمكنك شراء سيارة بي ام دبليومستعملة نظير 2000,000 ين أما السياراة اليابانية المتوسطة المستعملة فتستطيع شراءها بنصف هذا السعر او اقل. كما تبلغ تكلفة السيارات الجديدة الصغيرة حتى اقل من ذلك. لكن كلا من اماكن انتظارالسيارات ورسوم استخدام الطرق السريعة و الضرائب مكلفة بشكل هاﺌﻝ.

الطعام
هنا في المطاعم يمكنك الحصول على وجبة جيدة ما بين 500 و 1,000ينا يابانيا. أنا لا ﺁكل ابدا في ماكدونالدز، ولكني اعتقد ان ساندويتش ماك الكبير يتكلف حوالى 260 ينا يابانيا او ما شابه. في المطاعم الافضل يمكنك ان تتوقع ان تدفع من 1,000 الى 3,000 ينا. اما المطاعم الباهظه فتكلف ما بين 7,500 و 10,000 ينا وبالطبع يمكنك ان تتكلف ما يفوق ذلك ! المتاجر المحلية رخيصة اذا تمسكت بشراء الطعام الياباني فقط كما توجد ايضا تخفيضات ضخمة قبل وقت الاغلاق بفترة قصيرة.

الازياء والموضة
اما بخصوص قص الشعر فقد تتكلف من 4,000 الى 10,000 ينا لكى تمتطى كرسي الحلاق كما لاحظتم بقراءة الوصف الموجود اسفل الصور بموقعJapaneseStreets.com و البعض قد يدفع ما يصل الى 50,000ينا.

تتفاوت أسعار الملابس بشكل كبير. للحصول على فكرة جيدة فقط الق نظرة على الصورالموجودة بموقع JapaneseStreets.com
عندما يتعلق الامر بالملابس يمكن اعتبار اليابان رخيصة جدا. وعلى سبيل المثال فان متجرا كيوني كلو UNIQLO يشتهر بالملابس الرخيصة ولكن عالية الجودة. وقد اشتريت من هناك تيشرتات نظير500 ينا للواحد منها و بنطلونات ما بين 1,000 و 3,000 ينا. تنتشر محال الملابس المستعمله في كل مكان. أحد المحلات المشهوره ، Thank You Mart ، و هو محل موحد السعر : 390 ينا. وعلى جانب اخر فان المتاجرمتعددة الاقسام والبوتيكات تميل الى ان تكون مكلفة.

هناك ايضا ما يسمى بمحال اﻟﻣﺋﺔ ين ، حيث يباع كل شيء ﺑﻣﺋﺔ و خمسة ينات (خمسة ينات لضريبة المبيعات (. وعلى وجه الخصوص يعتبر محل دايسوDaiso محلا كبيرا. توجد محال اﻟﻣﺋﺔ ين في كل مكان و تبيع حتى الجوارب والقمصان والقدور و المقالي ومستحضرات التجميل.

و ما لا يصدق! مؤخرا بدأت بعض المتاجرالمثيلة في الخارج أيضا ، و قد تستطيع ان تصل الى واحد منهم قريبا جدا. افتتح فرعا لليوني كلو UNIQLO مؤخرا فى نيويورك وهو موجود في بريطانيا منذ سنوات.

لكي تعيش حياة مريحة الى حد معقول في اليابان تحتاج الي 150,000 ينا شهريا على الاقل.

http://www.ikjeld.com/japannews/00000414.php

بقلم السيد كجيلد الصحفي الهولاندي المقيم في اليابان يذكر أن الدولار الأمريكي يساوي حوالي 115 ين ياباني
تمت ترجمة النص الأصلي الانجليزي إلى لغتكم الأم باسلوب بواسطة جهد أخينا المصري الذي يدرس في جامعة طوكيو
منوعة 17-11

6 Comments:

At 2:13 PM, November 26, 2006, Blogger Unknown said...

سعدت بزيارتك مدونتكم صيد سيتو
ارجوا زيارة هذا الموضوع في مدونتي المتواضعة من موريتانيا , الموضوع هو شرح لكيفية تعريب مدونات بلوغ سبوت .
سوف يفيدك بمشبئة الله .


http://eljoud.blogspot.com/2006/05/blog-post.html

اتمنى لك التوفيق

الجود بن التقي

 
At 3:38 PM, November 26, 2006, Blogger weblogm said...

أعطاني المقال فكرة جيدة عن الأسعار عندكم

لكن التحويل من الين إلى الدولار بقسمة كل مبلغ في المقال على 115 متعب قليلا. لو كانت المبالغ بالدولار مباشرة لكانت تعطي تصورًا أفضل.

 
At 6:08 AM, November 27, 2006, Anonymous Anonymous said...

شكرا لك جهد على جهدك ..

 
At 11:33 AM, November 27, 2006, Blogger saito said...

أخي الجود بن تقي
شكرا على التعليق وإفادتي بالمعلومة القيمة غير أن العملية معقدة و تفوق طاقتي فأنوي الآن نقل المدونة إلى http://japansaito.wordpress.com/
أنا سعيد جدا بأن تعرفت على صديق موريتاني , هل أنت تسكن في العاصمة؟
------
أخي مدونة م
لا تكسل واجتهد

 
At 10:45 AM, November 28, 2006, Blogger majed said...

مجهود طيب منك ومشكور عليه
حسبت تكلفة المعيشة بالريال السعودية وظهرت النتيجة تقريبا 5000ريال
وهي كثيره واعتقد ان تلك الاسعار التي ذكرته بدون الضرائب
فالمفترض ان التكلفة سوف تزيد عن 5000ريال سعودي

 
At 9:35 AM, March 05, 2011, Blogger seezot said...

كنت اريد ان اعلم عن متوسط اسعار المرتبات لمصممي الجرافيك و الميديا شهريا اليابان ..علما بأن لدي خبرة 5 سنين في هذا المجال

 

Post a Comment

<< Home