اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/10/28

لأول مرة .. اميرة اليابان المكتئبة خارج طوكيو


اعلن القصر الامبراطوري في اليابان ان الاميرة ماساكو زوجة ولي العهد الامير ناروهيتو التي عانت لفترة طويلة من حالة اكتئاب توجهت إلي مدينة نارا التاريخية »غرب« في اول زيارة رسمية لها إلي خارج طوكيو منذ 15 شهرا. وتزور الاميرة برفقة زوجها معرضا للكنوز الامبراطورية التي تعود إلي القرن الثامن في متحف نارا الوطني بعد اغلاقه امام الجمهور. وتم تنظيم هذه الزيارة في اطار عملية تعافي ماساكو من حالة اكتئاب مزمن مرتبطة خصوصا بالضغوط التي تعرضت لها من اجل انجاب وريث ذكر للعرش.ونظمت هذه الزيارة إلي غرب اليابان بناء علي توصيات اطبائها الذين اوصوا الاميرة بالترفيه عن نفسها.
وأعلن القصر الامبراطوري ان »مشاركتها في المهام الرسمية المقبلة ستتقرر حالة بعد حالة تمشيا مع تطور علاجها الطبي«. وسيمضي ولي العهد الامير ناروهيتو 46 عاما والاميرة ماساكو 42 عاما ليلة الخميس في كيوتو قبل ان يقوما الجمعة بزيارة خاصة إلي القصر الامبراطوري في العاصمة السابقة لليابان علي ان يعودا بعد ذلك إلي طوكيو.
وكان اخر انتقال رسمي للاميرة ماساكو إلي خارج طوكيو في يوليو 2005 حين زارت معرضا دوليا قرب ناغويا وسط. وكانت الاميرة ماساكو وهي خريجة جامعة هارفارد ودبلوماسية سابقة قد بقيت بعيدة عن الانظار لاكثر من سنة ولم تقم باي من واجباتها الرسمية.
وفي اغسطس الماض قامت الاميرة بزيارة خاصة إلي هولندا استمرت اسبوعين بناء ايضا علي توصيات اطبائها. كما شوهدت في الاونة الاخيرة في حفل في مدرسة ابنتها الوحيدة ايكو البالغة من العمر اربع سنوات.
وقد خف الضغط عن الاميرة ماساكو بعد ولادة اول وريث ذكر للعائلة الامبراطورية منذ 40 عاما في 6 سبتمبر الماضي.
والمولود الجديد الامير هيساهيتو هو ابن الاميرة كيكو والامير اكيشينو نجل امبراطور اليابان.

28-10 منوعة

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home