اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/10/25

كوريا الشمالية تحتل المرتبة الأخيرة في لائحة صحافيون بلا حدود حول حرية الإعلام

صنفت جماعة صحافيون بلا حدود وهي جماعة تهتم بحقوق الصحافيين ومقرها باريس كوريا الشمالية على أنها الأسوء في لائحتها السنوية حول حرية الإعلام من بين مائة وثمان وستين دولة ومنطقة تم تصنيفها حول العالم.

فقد أصدرت الجماعة هذه اللائحة يوم الثلاثاء وقالت إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ إيل يواصل سيطرته التامة على الإعلام. وقد جائت كوريا الشمالية في المرتبة الأخيرة في مجال حرية الإعلام للسنة الخامسة على التوالي.

من جهة أخرى احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة والخمسين بتراجع تسع مراتب. ويقول صحافيون بلا حدود إن مراقبة الإعلام في الولايات المتحدة قد شددت تحت ذريعة الأمن القومي كما شوهد عندما تم توقيف مصور يعمل لصالح وسيلة إعلام شرق أوسطية تبث عبر الأقمار الصناعية.

أما الدانمارك فقد تراجعت إلى المرتبة التاسعة عشرة بعد أن كانت تحتل المرتبة الأولى. ويقول صحافيون بلا حدود إن هناك تهديدات متزايدة للصحافيين وذلك بعد نشر رسوم كاريكاتورية لنبي الإسلام محمد في صحيفة دانماركية.

المرتبة الأولى هي فينلاندا وأيرلاندا وأيسلاندا وهولاندا
أما اليابان ف 51 , بورما 164 , الصين 163 , إيران 162 , العراق 154
24-10 منوعة

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home