اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/10/08

إدارة بوش تلمح إلى عدم الرضا عن استثمار اليابان في حقل نفطي إيراني

ذكرت إدارة بوش الأمريكية أن التوقيت غير مناسب للاستثمار في إيران، وذلك في إشارة إلى خطة اليابان للاشتراك في تنمية حقل نفطي إيراني.

ويذكر أن شركة نفط يابانية وأخرى إيرانية اتفقتا يوم الجمعة على خفض حصة اليابان في مشروع تنمية حقل نفط أزاديغان من خمسة وسبعين في المائة إلى عشرة في المائة.

وفي إشارة إلى الاتفاق، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية توم كايسي أن الوضع المتعلق بإيران يحتم أن تمتنع الدول عن الاستثمار فيها.وقال إن إدارة بوش تراقب مصير الحصة اليابانية المتبقية في الحقل النفطي.

رئيس إنبيكس يدعو إلى مواصلة العلاقات الطيبة مع إيران دعا رئيس إحدى كبريات شركات تنمية الموارد النفطية في اليابان، إنبيكس، إلى الحفاظ على علاقات ثنائية طيبة مع إيران من خلال الانخراط الياباني في مشروع لاستكشاف النفط في البلاد.

وقد صرح رئيس شركة إنبيكس كونيهيكو ماتسوؤو لدى عودته من إيران بأنه من المهم للغاية بالنسبة لليابان أن تستمر في المشاركة في المشروع.

علما بأن لشركة هاليبورتون التي كان ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي يعمل فيها لها عدة أعمال في إيران رغم توتر علاقات البلدين الظاهري مما يدل على إزدواجية سياسة الولايات المتحدة نحو إيران
7-10 طاقة

أشارت إيران إلى إمكانية استعادة مجموعة شركات يابانية في مفاوضات مقبلة حقوق استخراج النفط في حقل أزدغان الذي يعتبر من أكبر حقول النفط في الشرق الأوسط.

فقد قال المدير العام لشركة الهندسة والتطوير النفطي مهدي بازارغان لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية يوم السبت إن المؤسسات المالية التي تدعم مجموعة الشركات اليابانية أبدت ممانعة لمواصلة تمويل المشروع في إيران على خلفية برنامج إيران النووي.

وأضاف بأن مجموعة الشركات اليابانية ترددت بسبب ذلك في التقدم بالمشروع وأشار بازارغان إلى أن إمكانية استعادة اليابان حصتها من المشروع ستتعلق بمفاوضات مستقبلية.
8-10

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home