اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/10/07

الحكومة اليابانية تمدّد قانونا خاصا لمكافحة الإرهاب في أفغانستان لمدة عام آخر

أقرّت الحكومة اليابانية مشروع قانون لمدّ قانون خاص لمكافحة الإرهاب لمدة عام آخر يسمح لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية بإمداد السفن الأجنبية بالوقود في المحيط الهندي.

وتقوم اليابان منذ عام ألفين وواحد بتزويد سفن أجنبية بالوقود في المحيط الهندي بموجب قانون يدعم العمليات التي تقودها الولايات المتحدة لمكافحة ما يسمى بالإرهاب في أفغانستان. وتنتهي صلاحية هذا القانون في الأول من شهر نوفمبر القادم.

وتقول قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية إنها زوّدت سفنا حربية أجنبية من إحدى عشرة دولة بما مجموعه أربعمائة وخمسون ألف كيلولتر من الوقود أو ما يبلغ قيمته نحو مائة وسبعين مليون دولار أمريكي حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي. هكذا تستمر اليابان التي تتسم بدستورها المسالم الذي يمنع الحرب, في الإشتراك العملي بشكل فعال في عملية التموين المجاني لآليات القوات الأجنبية في أفغانستان أيضا .

6-10 سياسة خارجية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home