اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/28

إدخال مصنع لمعالجة النفايات بلا قوة نارية للصين


اتفقت شركة تيكنو بلانت اليابانية ومقرها في طوكيو مع شركة صينية لإدخال جهاز معالجة وتفحيم النفايات بلا استخدام القوة النارية.

سيكون هذا النظام المسمى بكاربونار 2000 من 3 أقسام لمعالجات مختلفة وهي قسم المعالجة التمهيدية , وقسم المعالجة الرئيسية وقسم المعالجة الإضافية.
أولا :قسم المعالجة التمهيدية هي مرحلة تكسير وتفتيت النفايات 00: 2 - 09: 2
ثانيا :ثم تدخل عربة تحمل النفايات المفتتة في قسم المعالجة الرئيسية 12: 2 الذي يتكون من عدة غرف أولها حجرة احتياطية 00: 3 تتم فيها إدخال النتروجين و إخراج الأكسيجين مما يؤدي إلى عدم احتراق النفايات لعدم وجود
الأكسيجين فيها.
ثم تدخل العربة إلى حجرة المعالجة الأولى 15: 3 التي يتم فيها رفع درجة الحرارة إلى 150 درجة مئوية فتؤدي إلى تبخر المحتويات المائية داخل النفايات , ثم تنتقل العربة إلى حجرة المعالجة الثانية 29: 3 يتم فيها رفع درجة الحرارة إلى 300 درجة فتتفكك وتتغيز (تصبح غازا) المركبات الكيمائية العالية, ثم نتنقل إلى حجرة المعالجة الثالثة 43: 3 يتم فيها
رفع درجة الحرارة إلى 450 درجة فتخرج أنواع غازات الكربون الهيدروجيني, ثم تنتقل إلى حجرة المعالجة الرابعة حيث تخرج الغازات المتبقية. ثم تنتقل إلى 4 حجرات للتبريد تدريجيا. وفي هذه العمليات لا يتم خروج مواد سامة مثل الديوكسين أو دخان.

ثالثا: تعد إتمام قسم المعالجة الرئيسية 4:45 تنتقل إلى قسم المعالجة الإضافية حيث يتم تكسير وطحن النفايات إلى أن تصبح أصغر حجما وتصنيفها حسب أنواع المواد.

يتميز هذا النظام بإمكانية معالجة جميع أنواع العضويات مثل المواد البلاستيكية والمطاط والنفايات المنزلية وعظام الحيوانات وتفحيمها كما يمكن استغلال جميع المنتجات المتفحمة الثانوية بعد المعالجة كألواح للبناء وغيرها فلا يبقى شيء يرمى بعد المعالجة.
كما أن تكلفة معالجة النفايات تنخفض إلى النصف تقريبا بالمقارنة مع الطرق التقليدية مثل فرن التذويب

الأرقام داخل النص تشير إلى أوقات في فيديو الشرح الآتي
http://www.t-plant.co.jp/VTR.wmv
22- 9 إقتصاد
صورة: مصنع ذو قدرة معالجة 10 أطنان في اليوم

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home