اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2010/06/25

اليابانيون الأكثر حرماناً من الإجازات

日本の有給取得日数、先進国で最下位

الفرنسيون يتصدرون الشعوب من حيث التنعم بالعطلات وقضاؤها في الراحة والاستجمام وفقاً لدراسة شملت 13 دولة.

كشف مسح أن اليابانيين هم أكثر الشعوب حرماناً من العطلات في العالم المتقدم اذ لا يتعدى متوسط اجازاتهم تسعة أيام في العام بينما الفرنسيون هما أصحاب النصيب الاكبر من العطلات بمتوسط يبلغ 34.5 يوم سنوياً.


ووجد استطلاع شمل تسعة آلاف شخص في 13 دولة أجرته مؤسسة هاريس انتراكتيف لحساب شركة اكسبيديا للسفر عبر الانترنت ان الموظفين اليابانيين لا يحصلون فحسب على أقل عدد من الاجازات يبلغ 16.5 يوم سنوياً لكنهم يميلون أيضا الى استخدام نحو نصف هذا العدد فحسب.

لكن الفرنسيين يحصلون على أكبر عدد من الاجازات كل عام بمتوسط يبلغ 37.5 يوم وكانوا سعداء لتحقيق أكبر استفادة من هذه الفترة من الراحة والاستجمام.

وأشار المسح الذي جاء تحت عنوان الحرمان من الاجازات وأجري بين 13 و22 أبريل/نيسان الى أن الولايات المتحدة تمنح العاملين ثاني أقل عدد من العطلات سنويا بمتوسط 17 يوماً يأخذ معظم العاملين منها 14 يوماً.


ويمنح النيوزيلنديون 19.5 يوم سنوياً يستهلكون منها نحو 17 بينما يستخدم الاستراليون 16.5 يوم تقريباً من اجمالي العطلات وعددها 20 يوماً.

وفي الغالب يستفيد الدنمركيون والالمان والنرويجيون بالكامل من الاجازات الممنوحة لهم اذ يستهلكون 93 في المئة من أيام العطلات وهي 29 و27.5 و28 يوماً على التوالي.

ويميل الكنديون الى قضاء 90 في المئة من الاجازات السنوية وعددها 20 يوما فيما يستفيد السويديون من 89 في المئة من اجازاتهم وعددها 27.5 يوم.

أما البريطانيون فيقضون 91 في المئة من عطلاتهم وعددها 28 يوماً ويستفيد الايطاليون بنسبة 82 في المئة من 32.5 يوم من العطلات والاسبان بنسبة 89 في المئة من 32 يوماً من العطلات.

24 - 6 مجتمع

Labels:

2 Comments:

At 4:49 PM, June 25, 2010, Blogger mahmood said...

سبعة وثلاثون يوم إجازة سنوية
ما شاء الله

فلنذهب جميعا إلى فرنسا ^_^

أخوكم محمود من مصر

 
At 1:19 AM, June 26, 2010, Anonymous مدونة اللغة اليابانية said...

والسعوديون يحبون العطلات حباً جماً

وتزيد عطلهم عن 35 يوماً في العام الواحد

أما المعلمين فتزيد عن الشهرين في العام وإن نقصت اشعلوا نار الغضب في الصحف والمواقع الالكترونية

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home