اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2010/05/15

البطالة تضاعف عدد المنتحرين في اليابان

自殺:原因「失業」が7割増


أظهر مسح أجرته الشرطة الوطنية اليابانية أن عدد المنتحرين في البلاد ظل فوق 30 ألف شخص عام 2009 للسنة الـ12 على التوالي، فيما ارتفعت حالات الانتحار الناتجة عن فقدان الوظيفة وصعوبات الحياة.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن وكالة الشرطة الوطنية إن عدد المنتحرين عام 2009 بلغ 32845 شخصاً، أي بزيادة بنسبة 1.85% مقارنة بعام 2008.
وأشارت الوكالة الى أن 24434 حالة انتحار أي 74% ،تم تأكيدها برسائل تركها المنتحرون يشرحون فيها سبب إقدامهم على هذا العمل ،أو بمعرفة الأشخاص المقربين منهم.

وقد ارتفعت حالات الانتحار التي عزت إلى فقدان الوظائف بنسبة 65.3% لتصل إلى 1071 حالة فيما ارتفعت الأسباب التي تعزى إلى مشاكل حياتية بنسبة 34.3% لتصل إلى 1731 حالة.

واستمر الاكتئاب في تصدر لائحة أسباب الانتحار للسنة الثالثة على التوالي، لترتفع حالات الانتحار لهذا السبب بنسبة 7.1% إلى 6949 حالة.

وأظهرت الأرقام تسجيل 24.1 حالة انتحار لكل 100 ألف شخص في العشرينات من العمر وهي ما تعتبر نسبة عالية، فيما بلغت النسبة 26.2 % لدى الأشخاص في الثلاثينات من العمر، ووصلت إلى 30 % لدى الأشخاص في الأربعينات والستينات من العمر.

وقد ارتفعت حالات الانتحار بشكل بارز في أشهر آذار/مارس ونيسان/أبريل وأيار/مايو من عام 2009 حين وصلت حالات الانتحار إلى 3 آلاف حالة كل شهر.

غير أن الأرقام الأولية أظهرت أن نسبة الانتحار تراجعت في بداية عام 2010 بنسبة 9% من كانون الثاني/يناير حتى نيسان/أبريل مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

13 - 5 مجتمع

Labels:

3 Comments:

At 12:04 AM, May 16, 2010, Anonymous Anonymous said...

أرى أن الحال في الدنيا كله مظلم ومتردي والأوضاع الإقتصادية سيئة في كل مكان ولكن نحمد الله على نعمة الإيمان ونصبر على البلاء ونسأل الله أن يرزق أهل اليابان الإيمان والإسلام .

أخوكم محمود من مصر

 
At 5:51 AM, May 18, 2010, Anonymous Anonymous said...

السلام عليكم
لا حول و لا قوة إلا بالله
شيء مؤسف و جنب غائب تماما عن الأشخاص المعجبين بالمجتمعات الأخرى ولو أني شخصيا كنت أعلم عن هذه حجم هذه الظاهرة في اليابان والغريب هنا أن المنتحر يفقد الأمل تماما أي أنها في الغالب ليست صرخة استنجاد والله أعلم هل يعلمون مهما ساء حالهم عن العام المقبل قد تتغير حالة الإنسان إلى الأفضل في يوم واحد
ولكن المشكلة في أن المنتحر يدخل في نفق من التشائم لا يسمع منه شيئا وقد تنقذهم كلمة طيبة واحدة
سبحان الله
أتمنى أن يتجدد الأمل لدى الجميع وينظروا لحال غيرهم لتهون عليهم مصيبتهم ويحمدوا الل ويصبروا فيكون لهم أجران

 
At 2:32 PM, May 18, 2010, Blogger Hezam said...

شيء مريع فعلاً
ثلاثة آلاف في شهر واحد أعتقد أنها مصيبة كبيرة ومشكلة تستلزم الحل
غلاء المعيشة وأيضاً الخلاء الروحي هما عاملان من عوامل فقدان الأمل لكن لا أدري لماذا يفقدون الأمل بسرعة ودون كفاح
أتمنى أن أرى تقرير عن الإنتحار في اليابان,أسبابه ودوافعه وعلاجه

تقبل تحيتي وشكراً على التقرير
Hezam from Ogurano

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home