اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/12/08

660 ألف شخص في أنحاء العالم يمتحنون في إجادة اللغة اليابانية

日本語能力検定試験に66万人が受験

يمتحن نحو ستمئة وستين ألف شخص في أنحاء العالم يوم الأحد في اختبارات إجادة اللغة اليابانية.

في هذا السياق أجرت الجمعية اليابانية للخدمات والتبادلات التعليمية الامتحان الخامس والعشرين لإجادة اللغة في أكثر من خمسين دولة ومنطقة.

وفي الصين وحدها امتحن مئتان وخمسة وأربعون ألف شخص أي أربعون في المئة من إجمالي المتقدمين للامتحان في كافة أنحاء العالم.

وفي إحدى قاعات الامتحان في بكين تحدى العديد من الممتحنين برد الصباح للوصول إلى قاعة الامتحان.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للامتحانات في الصين ازداد بنسبة عشرين في المئة كل عام في السنوات القليلة الماضية.

وفي هذا العام أثرت الأزمة المالية على سوق التوظيف في الصين بشكل سلبي ولذلك يسعى العديد من المتقدمين للامتحانات إلى الحصول على درجات مرتفعة الأمر الذي يمهد الطريق أمامهم للمزيد من فرص العمل.

وتقول طالبة صينية إن شهادة إجادة اللغة اليابانية ستساعدها في الحصول على عمل في إحدى الشركات اليابانية إلا أن المطلوبين هم أصحاب أعلى الدرجات.

وتخطط الجمعية اليابانية للخدمات والتبادلات الثقافية زيادة مرات إجراء الامتحانات في الصين وفي دول أخرى اعتبارا من العام القادم استجابة لتزايد الطلب.

7 - 12 لغة

Labels:

1 Comments:

At 11:14 AM, December 10, 2008, Anonymous Anonymous said...

السيد سايتو ريكيجيرو

اود ان اعبر لك عن تقديرى الشديد لمدونتك الرائعه عن اليابان
والتى لم يحولنى عن الوصول اليها الا اننى لم احاول قَط ان ابحث عن (اليابان) على شبكة الانترنت باللغة العربيه،فانا درست وعملت بها لمدة سبع سنوات متواصله استطعت خلالها اتقان اللغه حتى اننى حصلت على (日本語能力試験一級)منذحوالى عامين،فانا الان فى زيارة الى موطنى (مصر)،وافتقادى لليابان هو الذى اوصلنى الى مدونتك اللتى لا شك انها من قلائل المدونات عن اليابان باللغة العربيه،وفى نهاية رسالتى اتمنى لك المزيد من التوفيق فى رسالتك الساميه فى توثيق العلاقات بين الشعبين اليابانى والعربى.

سامح عبيه

جمهورية مصر العربيه

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home