اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/07/30

خطة تمهيدية لزيادة عدد الطلاب الأجانب في اليابان

留学生増加政策に付け焼刃の対策

أعدت الحكومة اليابانية مخططا تمهيديا لإجراءات تهدف إلى زيادة عدد الطلاب الأجانب من العدد الحالي أي حوالي مئة وعشرين ألفا إلى ثلاثمئة ألف طالب.

فقد أعطى رئيس الوزراء ياسؤو فوكودا تعليمات لوزارة التعليم ومؤسسات معنية أخرى لمناقشة سبل زيادة عدد الطلاب الأجانب في اليابان.

وتقترح الخطة التمهيدية التي أعلن عنها اليوم الثلاثاء إقامة مكاتب في الخارج للسماح للطلاب بالحصول على معلومات حول الجامعات اليابانية وتطوير مناهج تمكن الطلاب من الحصول على شهاداتهم باستخدام اللغة الإنجليزية كلغة التدريس.

كما تقترح تحسين الظروف التعليمية للطلاب الأجانب ومن ضمنها زيادة عدد المساكن والمنح الطلابية.

وقد أخبر وزير التعليم الياباني كيسابورو توكاي الصحافيين بأن الوزارة ستعمل على تحقيق هذا الهدف بالرغم من ميزانية الحكومة المحدودة.


29 - 7 تعليم

--------------------------------------

جدير بالذكر أن سياسة زيادة عدد الطلاب الأحانب هذه التي تبنتها إدارة فوكودا تستهدف إلى إنقاذ الجامعات اليابانية لا يسما ذات المسنويات المنخفضة منها, والتي تعاني من نقص عدد الطلاب بشكل ملحوظ مؤخرا نتيجة لتناقص الإنجاب المستمر في اليابان.


Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home