اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/20

«سوني» تطرح أصغر كاميرا فيديو رقمية فى العالم

ソニー、世界最小・最軽量のフルHD・ビデオカメラを発売

طرحت شركة "سوني" مؤخرا فى أسواق المنطقة كاميرتها الجديدة "هاندى كام" والتى وصفتها بأنها كاميرا قوية بما فيه الكافية لتلائم الحياة اليومية المفعمة بالنشاط.

و"هاندى كام" هى كاميرا فيديو محمولة حيث يمكن أن توضع بكل سهولة فى المحفظة أو الحقيبة أو حتى جيب الجاكيت.

فهى أكبر بقليل من الهاتف المتحرك وهى أصغر وأنحل وأخف كاميرا فيديو محمولة بدرجة وضوح عالى تبلغ 10801920 مع إمكانيات صوتية محيطية 5.1h عالية النقاء.

وتتميز كاميرا سونى الجديدة بهيكل من مادة التيتانيوم الخالص، وهى أخف وزناً بنسبة 40 بالمئة من الفولاذ وأقوى بمرتين من الألمنيوم.

وهذا الهيكل الصلب من التيتانيوم مغلف بطبقة صلبة واقية، وهذه الطبقة الواقية وفائقة القوة تقى من الخدش سواء أثناء التصوير فى أوضاع الرياضة النشطة أو فى الإجازات المليئة بالنشـاط، ولذلك تضمن هذه الخصائص بقاء شكل كاميرا سونى HDR-TG1 أنيقاً.

وتتضمن خصائص هذه الكاميرا تقنية التعرف إلى الوجوه، سواء فى تصوير الفيديو أو عند التقاط الصور الثابتة، وهى التقنية التى استخدمتها "سوني" من قبل ذلك فى كاميراتها الرقمية من نوع Cyber-shot للتصوير الثابت، حيث تستطيع الكاميرا التعرف على ثمانية وجوه بحد أقصى عبر شاشة LCD تعمل باللمس قياسها 2.7 بوصة، لتقوم بعدها هذه التقنية بتعديل التركيز ونسب التعرض للضوء ومن ثم التحكم باللون حتى يظهر لون البشرة طبيعياً وفى نفس القوت تتحكم بالفلاش عند التقاط الصور.

كما تقوم الكاميرا بتخصيص المزيد من وحدات البايت الخاصة بترميز الوجوه التى تم التعرف إليها أثناء عملية الترميز، وذلك للحصول على أفضل صورة ممكنة عند تصوير الأشخاص.

http://www.alarabonline.org/data/2008/05/05-19/414p.jpg

19 - 5 اقتصاد

Labels:

2 Comments:

At 2:56 PM, May 20, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

شيء خطير هذه الكاميرا
:)


www.hasanjp.com

 
At 12:46 AM, May 21, 2008, Blogger Hussain Shamari said...

سوني هي شركتي الأولى و المفضلة لدي في عالم تكنولوجيا الأجهزة الرقميه

اسمح لي بوضع رابط لهذا الخبر في منتدى عربي

شكرا سايتو سان

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home